أللَهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّد وَآلِهِ وَاجْعَلْنَا مِنْ دُعَاتِكَ الدّاعِينَ إلَيْكَ وَهُدَاتِكَ الدَّالّينَ عَلَيْكَ وَمِنْ خَاصَّتِكَ الْخَاصِّينَ لَدَيْكَ يَا أرْحَمَ ألرَّاحِمِينَ
» الحسين .. أسم عاش في نبض ضميري ومدرسة إبائه منهجي    » التدين الحقيقي والتدين الشكلي    » أسماء شهداء كربلاء مع الحسين بن علي عليهما السلام    » إزالة البلاء    » الامام الباقر (ع) .. دور محوري في أحياء النهضة الحسينية    » الامام الجواد (ع) .. حياته إمتحان للأمة وشهادته فاجعة    » إنـه ولـــدي ! _ مجزرة ضحيان    » المجزرة المروعة التي تعد الأكثر بشاعة ووحشية    » الطغاة وسياسة إبقاء الأمة في الجهالة والضلالة لإمتطائها    » قتلوا الصلاة في محرابها فأضاعوا الصراط المستقيم    » الإمام علي والأنتهازيين    » حِوارٌ جَميل    » هل فكرت في علي    » الأمام الحسن المجتبى.. إنسانية اُشربت بالخير والعدل والحق    » البعثة .. منشور انسانية لم تحفظه الأمة    » الامام موسى الكاظم (ع) .. ودوره في تصحيح مسار الأمة    » الامام الهادي (ع) ودوره الريادي في التصدي لفتنة "الجبر والتفويض"    » الامام محمد الباقر(ع).. نبراس المكارم وينبوع المعرفة    » من آفات اللسان    » الامام الحسن العسكري (ع).. إشراقة وضاءة لإنقاذ الأمة من أوحال الجاهلية   

نسخة للطباعة أرسل الى صديق
بقلم : عبد الفتاح - - | مرات القراءة: 42279



الأحاديث الكثيرة الصريحة المخزية التي رواها كبار علماء أهل السنة والجماعة في مصادرهم المعتمدة وصحَّحوها، والتي ينسبون فيها لعائشة أموراً قبيحة ...

الأحاديث الصريحة المخزية التي رواها أهل السنة والتي ينسبون فيها لعائشة أموراً قبيحة

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل وسلم وبارك على محمد وآل محمد الطيبين الأطهار

قبل أن نبدأ بسرد الأحاديث الصريحة المخزية التي رواها كبار علماء أهل السنة والتي ينسبون فيها لعائشة أموراً قبيحة ،  يجب أن نرد على السائلين أن أحد مشايخ الشيعة أتهم عائشة بالزنا والعياذ بالله فأقول :

أما فرية زنا أم المؤمنين فأقول نعوذ بالله من هذا الضلال المبين والإفك المفترى الذي قاله بعض جهلة الشيعة المتلبسين بلباس علمائهم ، والحق يقال إن اتهام أم المؤمنين بالزنا والعياذ بالله ليس إلا خرقا لتسالم أئمة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها ونبرأ من الله من هذا القول ونرده على قائله كائنا من كان وندعو الله أن يخلصنا من شره وشر أقواله .

ولا نخفي على السائلين إنه قد صادف أن اتفقت بعض آراء الشيعة مع منهجيتنا كتقييم التاريخ الإسلامي وتمييز أوائل هذه الأمة ولكن عندهم أمور لا نتبناها ولا نقبل بها أبدا ، وحاليا نقوم بتعرية رموز التشدد في العالم ومثيري الفرقة بين المسلمين ولو وجدنا من علماء الشيعة من يقوم بذلك لقمنا بتعريته وجعله في مصاف النعال وكشفنا أمره ، ولكننا لم نر عندهم ممن يقوم بالتفرقة إلا صبية جويهلة لبست لباس علماء الشيعة ولطالما سألنا علماء الشيعة عنهم وقالوا هؤلاء ليسوا إلا جهلة تتزيا بزي العلماء لا أكثر ولا أقل ولم يدرسوا في الحوزة...
فمن أين جاء هذا الإتهام  ولماذا يشمل كل الشيعة ؟؟؟

وخلاصة القول ، اننا ندعو لتقييم التاريخ الإسلامي ونعري رموز الفتنة وننشر فضائل أهل البيت في حركة معاكسة كي لا يتسبب غلواء التطرف وعكر النصب الذي ينشره الوهابية إلى الدعوة لأهل السنة قاطبة بالنصب والعداء لأهل بيت المصطفى صلوات الله عليهم أجمعين ، وهذا أمر يسد الطريق على بعض متطرفي الشيعة الذين يتهمون أهل السنة قاطبة بالنصب والعياذ بالله

بعد هذا الرد  نلقي الضوء على الأحاديث الكثيرة الصريحة المخزية التي رواها كبار علماء أهل السنة في مصادرهم المعتمدة وصحَّحوها، والتي ينسبون فيها لعائشة أموراً قبيحة ، كتهمتها بالزنا التي ذكروا كل تفاصيلها في الحديث المعروف بحديث الإفك فراجع
صحيح البخاري : ج 3 - ص 154
( حديث الإفك ) باب تعديل النساء بعضهن بعضا
ملاحظة هامة : حديث الإفك غير موجود في كتب علماء الشيعة وان وجد فهو ينقل الحديث عن علماء أهل السنة

2 - عائشة كانت تكشف للنبي عن فخذها وهي حائض، فيضع خدّه وصدره على فخذها، فتحني عليه فينام

السنن الكبرى - البيهقي : ج 1 - ص 313 - 314
( وأخبرنا ) أبو علي أنبأ أبو بكر بن داسة ثنا أبو داود ثنا عبد الله بن مسلمة ثنا عبد الله يعني ابن عمر بن غانم عن عبد الرحمن يعني ابن زياد عن عمارة بن غراب ان عمة له حدثته انها سألت عائشة قالت إحدانا تحيض وليس لها ولزوجها الا فراش واحد قالت أخبرك بما صنع رسول الله صلى الله عليه وسلم دخل فمضى إلى مسجده قال أبو داود تعني مسجد بيته فلم ينصرف حتى غلبتني عيني وأوجعه البرد فقال ادني مني قالت فقلت اني حائض قال وان اكشفي عن فخذيك فكشفت عن فخذي فوضع خده وصدره على فخذي وحنيت عليه حتى دفئ ونام .

الأدب المفرد - البخاري : ص 37
( 120 ) حدثنا عبد الله بن يزيد قال حدثنا عبد الرحمن بن زياد قال حدثني عمارة بن غراب أن عمة له حدثته أنها سألت عائشة أم المؤمنين رضي الله عنهما فقالت إن زوج إحدانا يريدها فتمنعه نفسها إما أن تكون غضبى أو لم تكن نشيطة فهل علينا في ذلك من حرج قالت نعم إن من حقه عليك أن لو أرادك وأنت على قتب لم تمنعيه قالت قلت لها إحدانا تحيض وليس لها ولزوجها إلا فراش واحد أو لحاف واحد فكيف تصنع قالت لتشد عليها إزارها ثم تنام معه فله ما فوق ذلك مع أنى سوف أخبرك ما صنع النبي صلى الله عليه وسلم إنه كانت ليلتي منه فطحنت شيئا من شعير فجعلت له قرصا فدخل فرد الباب ودخل إلى المسجد وكان إذا أراد أن ينام أغلق الباب وأوكأ القربة وأكفأ القدح وأطفأ المصباح فانتظرته أن ينصرف فأطعمه القرص فلم ينصرف حتى غلبني النوم وأوجعه البرد فأتاني فأقامني ثم قال : أدفئيني أدفئيني فقلت له إني حائض فقال وإن اكشفي عن فخذيك فكشفت له عن فخذي فوضع خده ورأسه على فخذي حتى دفئ فأقبلت شاة لجارنا داجنة فدخلت ثم عمدت إلى القرص فأخذته ثم أدبرت به قالت وقلقت عنه واستيقظ النبي صلى الله عليه وسلم فبادرتها إلى الباب فقال النبي صلى الله عليه وسلم خذي ما أدركت من قرصك ولا تؤذي جارك في شاته

الدر المنثور - جلال الدين السيوطي : ج 1 - ص 259
وأخرج أبو داود عن عمارة بن غراب ان عمة له حدثته انها سألت عائشة قالت إحدانا تحيض وليس لها ولزوجها الا فراش واحد قالت أخبرك ما صنع رسول الله صلى الله عليه وسلم دخل فمضى إلى مسجده فلم ينصرف حتى غلبتني عيني وأوجعه البرد فقال أدنى منى فقلت انى حائض فقال وان اكشفي عن فخذيك فكشفت عن فخذي فوضع خده وصدره على فخذي وحنيت عليه حتى دفئ ونام
* وأخرج البخاري ومسلم وأبو داود والترمذي والنسائي وابن ماجة عن عائشة قالت كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا حضت يأمرني أن أتزر ثم يباشرني

3 - روايتهم أن النبي (ص) كان يباشرها وهي حائض ويغتسل معها في اناء واحد

صحيح البخاري :  ج 2 - ص 256
باب غسل المعتكف حدثنا محمد بن يوسف حدثنا سفيان عن منصور عن إبراهيم عن الأسود عن عائشة رضي الله عنها قالت كان النبي صلى الله عليه وسلم يباشرني وأنا حائض وكان يخرج رأسه من المسجد وهو معتكف فأغسله وأنا حائض .

السنن الكبرى - البيهقي : ج 1 - ص 189
( أخبرنا ) أبو الحسين محمد بن الحسين بن الفضل القطان ببغداد انا عبد الله بن جعفر بن درستويه ثنا يعقوب بن سفيان ثنا قبيصة ثنا سفيان عن منصور عن إبراهيم عن الأسود عن عائشة قالت كنت اغتسل انا ورسول الله صلى الله عليه وسلم من اناء واحد كلانا جنب ويخرج رأسه من المسجد وهو معتكف وانا حائض فاغسله ويأمرني فاتزر ثم يباشرني وانا حائض .

عمدة القاري - العيني : ج 11 - ص 145
0302 حدثنا محمد بن يوسف قال حدثنا سفيان عن منصور عن إبراهيم عن الأسود عن عائشة رضي الله تعالى عنها قالت كان النبي صلى الله عليه وسلم يباشرني وأنا حائض . وكان يخرج رأسه من المسجد وهو معتكف فأغسله وأنا حائض .

4 - رواياتهم بأن النبي (ص) كان يقبِّل عائشة  ويمص لسانها وهو صائم

مسند احمد - الإمام احمد بن حنبل : ج 6 - ص 123
حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا عفان قال ثنا محمد بن دينار عن سعد بن أوس عن مصدع أبى يحيى الأنصاري عن عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقبلها وهو صائم ويمص لسانها .

سنن أبي داود - ابن الأشعث السجستاني : ج 1 - ص 533
2386 - حدثنا محمد بن عيسى ، ثنا محمد بن دينار ، ثنا سعد بن أوس العبدي ، عن مصدع أبى يحيى ، عن عائشة أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقبلها وهو صائم ويمص لسانها .

السنن الكبرى - البيهقي : ج 4 - ص 234
( ح وأخبرنا ) أبو الحسن بن عبدان أنبأ أحمد بن عبيد الصفار ثنا محمد بن العباس المؤدب ثنا عفان ثنا محمد بن دينار عن سعد بن أوس عن مصدع أبي يحيى زاد يحيى بن حسان ختن أبي نضرة عن عائشة ان رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقبلها وهو صائم ويمص لسانها

5 - عائشة تحك المني من ثوب الرسول (ص)

فتح الباري - ابن حجر : ج 1 - ص 286
عن عائشة كانت تسلت المنى من ثوبه بعرق الإذخر ثم يصلى فيه وتحكه من ثوبه يابسا ثم يصلى فيه فإنه يتضمن ترك الغسل في الحالتين وأما مالك فلم يعرف الفرك وقال إن العمل عندهم على وجوب الغسل كسائر النجاسات وحديث الفرك حجة عليهم وحمل بعض أصحابه الفرك على الدلك بالماء وهو مردود بما في إحدى روايات مسلم عن عائشة لقد رأيتني وانى لأحكه من ثوب رسول الله صلى الله عليه وسلم يابسا بظفري .

نماذج مما تنسبه أحاديث عائشة غير المؤدبة إلى النبي صلى الله عليه وآله
الرسالة السعدية ص 80 : رووا عنه ( ص ) : أنه كان يصلي وعائشة تفرك المني من ثوبه مع أن الله تعالى أمره : فقال ( وثيابك فطهر ) فكيف استقذرت عايشة ذلك وهو ( ص ) لم ينفر نفسه منه . . فالواجب على المحتاط في دينه : تنزيه النبي ( ص ) عن هذه النقايص .

6 - عن عائشة أنها شوَّفَتْ جارية وطافت بها. وقالت: لعلنا نصطاد بها شباب قريش

المصنف - ابن أبي شيبة الكوفي : ج 3 - ص 461
( 1 ) حدثنا أبو بكر قال نا وكيع عن العلاء بن عبد الكريم اليامي عن عمار بن عمران رجل من زيد الله عن امرأة منهم عن عائشة أنها شوفت جارية وطافت بها وقالت : لعلنا نصطاد بها شباب قريش .

المصنف - ابن أبي شيبة الكوفي : ج 5 - ص 281
( 4 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا وكيع قال حدثنا العلاء بن عبد الكريم عن عمار بن عمران رجل من زيد الله عن امرأة منهم عن عائشة أنها شوفت جارية وطافت بها وقالت : لعلنا نصيب بها بعض شباب قريش .

غريب الحديث - الحربي : ج 2 - ص 812
حدثنا أبو بكر وكيع ، حدثنا العلاء بن عبد الكريم ، عن عمار بن عمران ، عن امرأة منهم عن عائشة : أنها شوفت جارية وطافت بها قالت لعلنا نصيد بها بعض فتيان قريش

7 - عائشة تأمر أختها أم كلثوم بنت أبي بكر الصديق وبنات أخيها أن يرضعن من أحبت أن يدخل عليها من الرجال

أخرج مالك في الموطأ ج2ص605 بتحقيق محمد فؤاد عبد الباقي : ( عن ابن شهاب أنه سئل عن رضاع الكبير فقال : أخبرني عروة بن الزبير أن أبا حذيفة بن عتبة بن ربيعة وكان من أصحاب رسول الله (ص) وكان قد شهد بدرا -إلى أن قال - فأخذت بذلك عائشة أم المؤمنين فيمن كانت تحب أن يدخل عليها من الرجال ، فكانت تأمر أختها أم كلثوم بنت أبي بكر الصديق وبنات أخيها أن يرضعن من أحبت أن يدخل عليها من الرجال وأبى سائر أزواج النبي (ص) أن يدخل عليهن بتلك الرضاعة أحد من الناس وقلن لا والله ! ) .

8 - عائشة تقول أنها كانت تطهر الثوب من دم الحيض بمضغه بلعابها !!!!!

قال ابن الأثير في النهاية ج4ص72: "وفي حديث غَسْل دَمِ الحيض فَتَقُصُّه بريقها أي تَعَضُّ موضِعَه من الثَّوب بأسْنانها وريقِها ليذهب أثره ".
صحيح البخاري : المجلد الأول ص : 81 كتاب الحيض
باب هل تصلي المرأة في ثوب حاضت فيه
312 - حدثنا أبو نعيم قال : حدثنا غبراهيم بن نافع ، عن ابن أبي نجيح ، عن مجاهد قال : قالت عائشة : ما كان لإحدنا إلا ثوب واحد ، تحيض فيه ، فإذا أصابه شيء من دم ، قالت بريقها ، فقصعته بظفرها .

9 - أم المؤمنين تسب أم المؤمنين !!!

الطبقات الكبرى المجلد الثامن ص 64
أخبرنا محمد بن عمر ، أخبرنا محمد بن عبد الله بن جعفر عن ابن أبي عون قال : قالت عائشة كنت أستب أنا وصفية فسببت أباها فسبت أبي ، وسمعه رسول الله (ص) فقال : يا صفية تسبين أبا بكر يا صفية تسبين أبا بكر .

وهكذا روى كبار علماء السنة روايات تشوه شخصية أم المؤمنين عائشة .

ولا بأس أن نختم الكلام بنقل ما قاله بعض علماء الشيعة الإمامية في تنزيه نساء الأنبياء عن فعل الفواحش.

أمالي المرتضى 1/503.
قال السيد المرتضى قدس سره في أماليه في ردِّه على من زعم أن ابن نوح لم يكن ابنه حقيقة، وإنما وُلد على فراشه : الأنبياء عليهم الصلاة والسلام يجب أن يُنزَّهوا عن مثل هذه الحال، لأنها تَعُرُّ وتَشِين وتَغُضُّ من القدر، وقد جنَّب الله تعالى أنبياءه عليهم الصلاة والسلام ما هو دون ذلك تعظيماً لهم وتوقيراً ونفياً لكل ما ينفِّر عن القبول منهم  .

الميزان في تفسير القرآن 10/235.
قال العلامة الطباطبائي في الرد أيضاً: 
وفيه: أنه على ما فيه من نسبة العار والشين إلى ساحة الأنبياء عليهم السلام ، والذوق المكتسب من كلامه تعالى يدفع ذلك عن ساحتهم، وينزِّه جانبهم عن أمثال هذه الأباطيل، أنه ليس مما يدل عليه اللفظ بصراحة ولا ظهور، فليس في القصة إلا قوله : إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ  ، وليس بظاهر فيما تجرَّأوا عليه، وقوله في امرأة نوح: ( ا‏‎مْرَأَةَ نُوحٍ وَامْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا )، التحريم: 10، وليس إلا ظاهراً في أنهما كانتا كافرتين، تواليان أعداء زوجيهما، وتسران إليهم بأسرارهما، وتستنجدانهم عليهما    .

التبيان في تفسير القرآن 10/52.
وقال الشيخ الطوسي في تفسير التبيان في تفسير قوله تعالى ( ضَرَبَ اللهُ مَثَلاً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا امْرَأَةَ نُوحٍ وَامْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا ) : قال ابن عباس: (كانت امرأة نوح كافرة، تقول للناس: إنه مجنون. وكانت امرأة لوط تدل على أضيافه، فكان ذلك خيانتهما لهما، وما زنت امرأة نبي قط ) ، لما في ذلك من التنفير عن الرسول وإلحاق الوصمة به، فمن نسب أحداً من زوجات النبي إلى الزنا فقد أخطأ خطأً عظيماً، وليس ذلك قولاً لمحصِّل   .

والحمد لله رب العالمن



» التعليقات «131»

ذكرى - عراق [الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 4:18 ص]
من يقرأ هذه الاحاديث لا يستغرب موقف الغرب من نبينا ومنها الرسوم المسيئة للنبي فأيُ احترام بقي للنبي المظلوم .ولا يهم من قال هذه الاحاديث فهي من صنع بني امية وانتهى الامر فالغرب يضحك علينا عندما يقرأهذه الاحاديث.المهم في الموضوع انهُ يجب على المسلمين ان يعرفو مقدار الاساءة التي وجهها بنو امية للاسلام وللرسول صلى الله عليه وآله
عبد الكريم - الكاظميه [الخميس 03 مايو 2012 - 3:38 ص]
من الكذاب علماء سنة الصنمين ام ما تسمى ام المؤمنين
أبوعُمر - السعودية [السبت 23 ابريل 2011 - 9:43 م]
- وإنما ذكرت المباشرة فى هذا الحديث لتدل على جواز غسلها لرأسه وهى حائض، ويدل على طهارة بدن الحائض. انتبهوا في باب غسل المعتكف، شرح صحيح البخاري لابن بطال -
ولا تعني الجماع في الفرج، فلا تفترو
كما أن الاحاديث الثانية لعائشة توضح ذلك وهو موضوع الازار - والذي يفيد بعدم الجماع المباشر في الفرج - والسبب ان الدين الاسلامي دين الوسطية فلا يحرم الدين بالكلية ولا تنجس المراة كما في الديانة اليهودية اذا كانت حائض وهذا من رحمة الدين وسماحتة،
ثالثاً كان الرسول قوي "وكَانَ أَمْلَكَكُمْ لِأَرْبِهِ" متحكماً
علي الحسيني - العراق الجريح [الأحد 30 يناير 2011 - 5:19 م]
شكراً لكم على هذا الموقع الممتاز ووفقكم الله لكل خير وسددكم لعلاء كلمة المذهب المظلوم وجز الله الاخ عبد الفتاح على هذا الطرح الوافي الذي فضح به دعاة الفسوق والفجور الذين يسيئون الى الدين والى عرض الرسول الاكرم (ص) ويلصقون التهم بالشيعة ، نصركم الله تعالى
العبوشي - الصحاح صحاح [الجمعة 03 ديسمبر 2010 - 12:59 م]
الصحاح صحاح
فأن يرضع رجال من أمنا .. تبقى صحاح
وأن يمص الصائم لسان زوجته .. تبقى صحاح
وأن ... وأن .. تبقى صحاح
وأن تكون مدة الحمل 5 أو 10 أو 20 سنة .. تبقى صحاح
وأن ينسب إبن الزوجة من الزنا إلى الزوج إذا إعترفت بالزنا ولا ينسب له إن أنكرت الزنا .. تبقى صحاح ... ويبقى أبناء السنة صحاح وأبقاء الشيعة أبناء زنى .. عجبا جبا لصحة هذه الصحاح

أنظروا إلى صحاحنا الصحاح الصحاح وحقيقة المذهب المبني على الكفر والزنا

يمنع وضع روابط لمواقع أخرى - المشرف على التعليقات
العبوشي - الصحاح صحاح [الجمعة 03 ديسمبر 2010 - 12:52 م]
الصحاح صحاح ولو جاءت بتفكير النبي
الصحاح صحاح ولو نسبت للنبي الرذائل
الصحاح صحاح ولو نسبت للنبي الجنون والسحر والجبن
الصحاح صحاح ولو طعنت في الرسول وآل بيته

فالصحيحان صحيحان مهما جاء بهما

المؤمن من آمن بالصحيحين ولو كفر بالقرآن
والكافر من طعن بالصحيحين ولو آمن بالقرآن

إذا ما تعارض حديث في الصحيحين وآية في القرآن .. فالفزعة الفزعة بنصرة الصحيحين وضرب آيات الله بعرض الحائط

نحن مخلصون لصحاحنا .. بعكس الشيعة الذين إذا تعارض شيء مع كتاب الله رموه ..
اسير الخواطر - بلاد الحرمين [الأحد 28 نوفمبر 2010 - 7:34 م]
يا أهل السنة ما هذه القبائح الصادرة من عائشة والنبي أما تخجلون
محمد - السعوديه [الأحد 14 نوفمبر 2010 - 4:16 م]
بسم الله الرحمن الرحيم الى الاداره التي تحذف بعض مشاركات السنه في الموضوع لانها لاتمت بصله الى الموضوع فلماذا تتركون الشيعي ويفتخر _البحرين يتطاول ويقول عنا اصحاب المجون والرقص والقتل
ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشه في الذين امنو لهم عذاب اليم في الدنيا والاخره (والله يعلم وانتم لاتعلمون)ولولا فضل الله عليكم ورحمته وان الله روؤف رحيم

أخي الكريم أي تعليق لا يرتبط بالموضوع يتم حذفه - المشرف على التعليقات
أبو محمد الهادي - غزة [الجمعة 05 نوفمبر 2010 - 8:38 ص]
بسم الله الرحمن ارحيم والحمد لله والصلاة علي سيدنا محمد وعلى آله الاطهار

صراحة انا علي المذهب السني لكنني موالي للامام على عليه السلام ولمذهب أهل البيت عليهم السلام اجمعين
لكن للاسف في غزة لايمكن ان نصرح باننا موالين لمدرسة آل البيت
ولايوجد علماء حتي نتعلم مذهب أهل البيت وننتقل من مذهب اهل السنة والجماعة لمدرسة آل البيت علهم السلام
يا اخوان اريد ان اتعلم الفقه حتي نصلي ونصوم وقلوبنا مطمئنة

واقولها بخصوص موضوع ام المؤمنين اناهل السنة يجهلون هذه الاحاديث تماما ولايكاد يذكروها لانها مخزية
طارق زيدان. - فلسطين. [الخميس 28 اكتوبر 2010 - 8:28 ص]
الأخ الكريم محمد مهند من فلسطين العز و الشموخ و من قدسنا الجريح سلام الله عليكم : عزيزي شكراً لمداخلتك الرائعة التي إن دلت على شيء فإنما تدل علو أصلك الكريم كل علوٍ وأرجو منك يا حبيبي ويا صديقي أن تكذب وتسقط وتضرب بعرض الحائط جميع الأحديث ضعيفة السند أو أحاديث موضوعة أو مدسوسة مخزية وقبيحة و "مفتراه أصلاً" عن رسول الله ( علية وآله أفضل الصلاة والسلام ) في جميع المصادر الشيعية والسنية أرجو منك أن تصرخ ""صرخة حق"" بأعلى صوتك في وجه أمهات كتبكم وصحاحكم والأخص منها البخاري وذالك وفاءاً لرسول الله ( علية وآله أفضل الصلاة والسلام ) يا صديقي نقسم لك بالله العظيم أن غيرتنا على عرض الرسول الله هو ما يهمنا ومقصدنا بأننا ما رضينا الخوض في " حرمة رسول الله في بيوتة و زوجاتة ".
محمد مهند - فلسطين [الخميس 28 اكتوبر 2010 - 3:54 ص]
موقع ممتاز اول مرة اتصفح فيه وحوار هادف قرأت التعليقات كلها
اخواني شيعي و طارق
الحديث ضعيف وفي الاول والاخر منقول عن طريق بشر ممكن يكون به خطأ (الله اعلم)
اما حذفها كلام غير منطقي لانو ممكن يكون يا اخوان ايضا فعلا يراد بها حكمة معينة قد تتضح لدى شخص وتختفي عن الاخر

اما ان تتعارض الاحاديث مثل : "يمص لسانها"...الخ مع قوله عليه الصلاة والسلام فلا تفعلوا
مثلما حلل لنا اربع زوجات وتزوج باكثر
اخواني هناك امور عقائدية خاصة بنا ونحن لا نقارن بخير البشر نقتدي به لكن هل معناه بكرة اتزوج سبعة؟؟
الشيعي يفتخر - البحرين [الإثنين 25 اكتوبر 2010 - 9:15 م]
أين المدافعين والمتباكين على عائشة من أمثال علي المصري وابناء عائشة وسلامة شومان واتباع محمد ؟؟؟!!! خرجوا ولم يعودوا
طارق زيدان. - فلسطين. [الثلاثاء 19 اكتوبر 2010 - 8:20 م]
أعتذر لأدارة الموقع وبالأخص السيد المشرف على التعليقات لخروجي عن الموضوع ولكن بعض الأخوة من أهل السنة نظراً لعجز فيهم و غاية هدفهم الخروج عن الموضوع وهو ما يجبرني بعض الأحيان الخروج عن الموضوع أكرر أعتذاري وأقدم أجمل باقة شكر لمجهودكم الرائع حفظكم الله.

أخي الكريم الغاية من ذلك هي ان يستفيد الزائر من آرائكم (الشيعة والسنة) ويخرج بنتيجة واضحة حول الموضوع ونتمنى للجميع التوفق - المشرف على التعليقات
طارق زيدان - فلسطين. [الثلاثاء 19 اكتوبر 2010 - 7:58 م]
حبيبي و أبني الغالي على المصري سلام عليكم لقد نقد بعض أحاديث البخارى الإمام أحمد بن حنبل وعلى بن المدينى ويحيى بن معين وأبوداود السجستانى وأبوحاتم وأبوزرعة الرازيان وأبوعيسى الترمذى والعقيلى والنسائى وأبوعلى النيسابورى وأبوبكر الإسماعيلى وأبونعيم الأصبهانى وأبوالحسن الدارقطنى وابن مندة والبيهقى والعطار والغسانى الجيانى وأبوالفضل الهروى بن عمار الشهيد وابن الجوزى وابن حزم وابن عبدالبر وابن تيمية وابن القيم والألبانى وكثير غيرهم، والأن يا شاطر السؤال ؟؟؟ هل كل هؤلاء العلماء مبتدعة متبعون غير سبيل المؤمنين؟!!!! ومن الكتب التى تضمنت نقدًا لأحاديث فى البحارى كتاب "الالتزامات والتتبع" للحافظ الدارقطنى، بتحقيق الشيخ مقبل الوادعى، طبع دار الكتب العلمية ببيروت، وهو ينتقد حوالى مائتى حديث بعلل قادحة فى نظره، وقد ركز على العلل أكثر مما ركز على ضعف الرواة، وأخر قولي لك سلاماً سلاماً يا أبني العزيز

يرجى من الاخوة الكرام الالتزام بمادة الموضوع - المشرف على التعليقات
طارق زيدان. - فلسطين. [الثلاثاء 19 اكتوبر 2010 - 7:44 م]
على المصري لماذا لا ترشدني وتهديني أنتى وتقول لي لماذا أحاديث ضعيفة و موضوعة دست في كتاب البخاري !!!! ومن هي الجهة المسؤولة التي كانت ورائها ؟؟؟؟ سأدعي جهلي وعدم معرفتي لك على سبيل مجاراتك في كلامل وليس أكثر فأرجوك لا تجعلني ضائع في بحار الظلمات كيف ومن دس هذة الأكاذيب عن رسول الله ( علية وآله أفضل الصلاة والسلام ) يا أبني سئالتك تكراراً ومراراً ولم تجب عن سؤال واحد يا صغيري يا لك من مسكين والله لقد صعبت على روحك التائهة في بحار الظلمات وأنتَ تقدس كتابك المذكور بصحيح البخاري فأقول لك رغم أنف المعترض لا يوجد كتاب (((صحيح))) غير كتاب الله يا أبني الصغير تعلم من اباك كيف تكون كرار ولا تكون فرار فأجب عن الأسئلة ولا ترد أنتَ بأسئلة وأخر قولي لك سلاماً سلاماً يا أبني العزيز
الشيعي يفتخر - البحرين [الثلاثاء 19 اكتوبر 2010 - 5:30 م]
إلى علي المصري
تريد مني ان اسحب كلامي في بني امية لان أمويتك ظهرت
اوكي انا اسحب هذا الكلام ونعود إلى اصل الموضوع اوكي والآن هيا ماذا تقول بالرويات المذكورة في هذا الموضوع؟؟؟
الاخ عبد الله احكم عقلة وتبرأ من كون البخاري ومسلم صحيحان وانت ماذا تقول ؟؟
علي المصري - مصر [الثلاثاء 19 اكتوبر 2010 - 4:19 م]
اخي الكريم طارق
قلت سابق اعطني دليل واحد علي تدخل الحكام في وضع هذه الحاديث(بني اميه)
او اعطني دليل واحد علي وضع حديث بالدلائل العلميه لانه ليس معني ان عقلي لا يقبل حديث فهو موضوع
وواضح من كلامكما ان بني اميه فاسقين ويكرهون ال البيت فلما سمحوا بوضع احاديث في فضائلهم
في البخاري علي سبيل المثال
باب فضائل علي رضي الله عنه وبه7 احديث(3700:3707)
مناقب الزهراء(3711:3716)6 احاديث
مناقب الحسن والحسين(3746:3753)8احاديث
ورجاء اخي اجبني عن اسئلتي ثم بعد ذلك اسئلني كما تحب ولا ترد علي باسئله

يرجى من الاخوة الالتزام بمادة الموضوع - المشرف على التعلقات
رزان الشقصي - عمان [الثلاثاء 19 اكتوبر 2010 - 2:27 م]
الأمة المسلمة مجمعة على أن القرآن هو الكتاب المقدس ...

التعليق لا يرتبط بالموضوع - المشرف على التعليقات
طارق زيدان. - فلسطين. [الإثنين 18 اكتوبر 2010 - 8:21 م]
حبيبي علي المصري سلام عليكم : لا بأس يا صديقي لا تزعل فأنتم من تصرون على الخروج عن الموضوع وأرجو من الجميع الإلتزام في الموضوع ولكن بمناسبة قول أخي العزيز الشيعي يفتخر و بالمناسبة هو لم يخرج عن الموضوع هو أراد طرح وجهة نظرة بأن في فترة حكم الدولة الأموية تم تشوية معالم الأسلام والسنة المحمدية الشريفة فهو وانا نعتقد بأن لها شأن أو يدٌ ما بوضع و دس مثل هذة الأحاديث المخزية والقبيحة التاريخ والحديث فهذا ليس خروج عن الموضوع وبأختصار يا حبيبي هل لك أن ترشدنا كيف للأحديث الضعيفة والموضوعة والمدسوسة و الروايات التي يخجل من ذكرها عديمي الأخلاق والمستهدفة للنيل من شمس الأسلام ورمزها رسول الله( علية وآله أفضل الصلاة والسلام ) وصلت وأستقرت في أمهات كتبكم وصحاحكم والأخص منها كتاب البخاري دون رقيب أو محاسب لها!!!!! أرجوك هل لك أن تقول لي كيف !!! ومن هي الجهة المسؤولة التي كانت ورائها !!!! ومن هم الذين تجرأو على " حرمة رسول الله في بيوتة و زوجاتة " !!!!! لماذا لا يتم حرقها وحرق العقول التي تذكرها وعلية لايتجرأ على حرمة رسول الله إلا من هو مأجور أو لا أخلاق لة. والله يهديك يا أبني
علي المصري - مصر [الإثنين 18 اكتوبر 2010 - 6:51 م]
اخي طارقان (الشيعي يف)قال
(بني أمية اصحاب المجون والرقص والقتل هم اساس لوضع تلك الاحاديث القذرة في عائشة والرسول ليبرروا أفعالهم القذرة مع النساء ، واليوم يأتون أحفادهم ليأكدوا تلك الافعال القذرة للرسول وعائشه)
وانا رددت عليه(اثبت لي بالدليل الصحيح علي ان البخاري اومسلم عند وضعهما لكتابيهما املي عليهما الحاكم مايكتبون)
وردت انت(يا صغيري أن لا تستخف بعقول المسلمين ساعة تخرج عن الموضوع وساعة أخرى تهذي بعقول المسلمين، فأسلوبك في الحوار أمسى طرازة قديم وممل)
فاجبني من يخرج عن الموضوع انا ام انتم