مصر: المتظاهرون وصفوا نصر الله بزعيم الأمة...
 


مظاهرة حاشدة أمام نقابة الصحفيين تضامنًا مع الفلسطينيين واللبنانيين..
والجمعة القادم يوم للغضب الشعبي
إدراج المصريون بتاريخ 18/07/2006الساعة 03:14.
احتشد مئات من النشطاء السياسيين والقوى السياسية المصرية أمس في مظاهرة حاشدة نظمها "التجمع الوطني من أجل فلسطين ولبنان" أمام نقابة الصحفيين؛ وذلك لدعم المقاومة العربية في فلسطين ولبنان والعراق وللمطالبة بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين.

وردد المتظاهرون هتافات للمطالبة بطرد السفراء الإسرائيليين من الدول العربية وسحب السفراء العرب لديه وقطع جميع العلاقات مع إسرائيل وبإسقاط الولايات المتحدة، منددين بما أسموه موقف الدول العربية "المتخاذل"، وطالبوها بمساندة المقاومة الفلسطينية واللبنانية.

وردد المتظاهرون الذين طوقتهم أعداد كبيرة من قوات مكافحة الشغب هتافات تقول "همة همة همة نصر الله زعيم الأمة" و"الله الله تسلم إيدك يا نصر الله" "يا نصر الله يا حبيب اضرب دمر تل أبيب" و"يا نصر الله يا بطل انت بتحرر وطن" و"يا نصر الله قول لهنية انتم رمزي للحرية".

ورفع المتظاهرون لافتات تنتقد حكومات الدول العربية وتتهمها بالعمل لمصالح الغرب، وأحرقوا علم إسرائيل.

ودعا المنسق العام لحركة "كفاية" الحكومة لطرد السفير الإسرائيلي في القاهرة وسحب السفير المصري من تل أبيب وقطع العلاقات الدبلوماسية مع تل أبيب.
وأضاف اسحق "هذا العدو يقتل أبناءنا."
وأشار إلى أن يوم الجمعة القادم سيكون يومًا للغضب في محافظات الجمهورية حيث ستنطلق مظاهرات حاشدة عقب صلاة الجمعة في مختلف محافظات مصر.
وانتهت المظاهرة بتوجه المتظاهرين بالدعاء إلى الله طالبين منه نصره المقاومة وقهر أعدائها.

 

 

 

 
    عملية الوعد الصادق   الصفحة الرئيسية