حزب الله استقبل نائبا ايطاليا ووفدا جزائريا وفاعليات اغترابية
 


إدراج المحرر المحلي بتاريخ 23/08/2006الساعة 21:45.
استقبل مسؤول وحدة العلاقات الخارجية في حزب الله الشيخ علي دعموش النائب العربي في البرلمان الايطالي علي رشيد الذي استمع الى شرح عن الاجواء التي سادت اثناء العدوان الاسرائيلي على لبنان وتصدي المقاومة له والالتفاف والصمود النادر الذي ابداه مجتمع المقاومة وعموم المجتمع اللبناني.

وعبر النائب رشيد عن تضامنه "وتضامن حزب اليسار الاوروبي مع الشعب اللبناني، وهنأ حزب الله على الانتصار الذي تم تحقيقه والذي سوف ينشأ عنه انعكاسات ايجابية في لبنان وفي منطقة الشرق الاوسط بشكل عام".
وقام النائب رشيد بجولة في المناطق التي تعرضت للعدوان الاسرائيلي في الضاحية الجنوبية.

وفد جزائري
كما زار مقر الوحدة الوفد البرلماني والشعبي الجزائري برئاسة النائب حسن العريبي حيث التقى الشيخ دعموش، وقد نقل الوفد تحيات الشعب الجزائري بكل اطيافه وفئاته الشعبية والرسمية، واعرب عن تضامنه مع الشعب اللبناني الصامد ومع مقاومته الباسلة التي اصبحت منارة للحرية وللكرامة في هذه الامة".

واجرى الوفد لقاء مع مسؤول وحدة التجهيزات في حزب الله عماد فقيه حيث تم التباحث بالخيارات الممكنة لتقدم المساعدات المطلوبة من اجل المساهمة في حملة اعادة الاعمار للبيوت والوحدات السكنية التي تضررت اثناء العدوان الاسرائيلي، وابدى الوفد استعداده للبدء بحملة واسعة في هذا الاطار، وعبر الوفد عن تعاطف الشعب الجزائري.

واستقبلت وحدة العلاقات وفدا من الفاعليات الاغترابية في الخارج تمثل الجامعة الثقافية في العالم حيث اجروا جولة ميدانية في الضاحية الجنوبية واطلعوا على حجم الاضرار الذي سببته الهمجية الاسرائيلية، والتقى الوفد عضو المجلس السياسي في حزب الله الشيخ خضر نور الدين الذي رحب بالوفد وشرح له الظروف التي واجهت العدوان على لبنان في كل مناطقه.

بعدها جال الوفد في ارجاء مبنى اذاعة النور وتلفزيون "المنار" وكانت كلمات لكل من رئيس الجالية اللبنانية في ساحل العاج نجيب زهر والسفير الياس خزامي ممثل الجالية في اميركا الجنوبية، واعلنوا استعدادهم للبدء بحملة واسعة على المغتربين اللبنانيين من اجل المساهمة في اعادة الاعمار التي اطلقها الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله".

 

 

 

 
    عملية الوعد الصادق   الصفحة الرئيسية