اسرائيل انتهكت الـ 1701 ومستمرة في حصارها وخرقها لاجواء لبنان
 


إدراج وكالات ـ وطنية بتاريخ 22/08/2006الساعة 16:15.
بعد تسعة ايام على قرار وقف اطلاق النار، لا تزال قوات الاحتلال الاسرائيلي تحاصر لبنان عموما والجنوب خصوصا برا وبحرا وجوا وتنتهك الاجواء اللبنانية بتحليقها فوق معظم القرى والبلدات وتنفيذها غارات وهمية وباستعمالها القنابل المضيئة، فيما عزز الجيش اللبناني انتشاره في كفرشوبا والماري وريحانة بري.

ففي اليوم التاسع على وقف اطلاق النار، لا يزال جنود الاحتلال يتمركزون في يارين ومروحين والزلوطية والبستان وعلما الشعب في قرى القطاع الغربي، وفي تلة سردة الى الغرب من بلدة الوزاني ولمسافة تبلغ حوالى 800 م شمالي السياج الحدودي الشائك, وان انتشار الجيش اللبناني في هذه المنطقة ينتظر تسليم هذه النقطة الى قوة الطوارىء الدولية.

خروق اسرائيلية
من جهة ثانية، اطلق جيش الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم, قنابل مضيئة عدة فوق مزارع شبعا المحتلة, وخط التماس لهذه المزارع مع المناطق المحاذية في العرقوب, وسمعت صباحا سلسلة انفجارات داخل المزارع المحتلة في ظل تحليق لطائرات استطلاع من دون طيار في اجواء العرقوب وحاصبيا ومرجعيون.

كما سجل ليل امس تحليق للطيران الاسرائيلي فوق منطقة صور وسجل تحليق مماثل فجر اليوم حيث نفذ الطيران الحربي غارات وهمية. وحلقت الطائرات المعادية قبل الظهر على علو مخفوض فوق مناطق القطاع الشرقي من الجنوب والبقاع الغربي واقليم التفاح. وظهرا، سجل تحليق للطائرات فوق بعلبك والبقاع الشمالي ومرتفعات السلسلة الشرقية. قيادة الجيش كذلك اصدرت قيادة الجيش اللبناني - مديرية التوجيه بيانا بالخروق الاسرائيلية التي حصلت امس جاء فيه:
"اعتبارا من صباح 21/8/2006 وتماديا بانتهاك مضمون القرار 1701 نفذ العدو الاسرائيلي الخروق الجوية الآتية: - الساعة 7,25 قيام طائرة استطلاع بتنفيذ طيران دائري فوق شرق صيدا ثم غادرت عند الساعة 16,55 من فوق رميش.
- الساعة 9,49 تحليق طائرة استطلاع فوق مناطق الجنوب ثم غادرت عند الساعة 14,40 من الناقورة.
- بين الساعة 12,09 والساعة 15,00 حلق الطيران الحربي فوق مناطق صور، مرجعيون، النبطية وجزين، كما حلقت طائرة استطلاع فوق تبنين.
- الساعة 14,05 خرقت طائرتان حربيتان الاجواء اللبنانية مقابل صيدا ونفذتا طيرانا دائريا فوق مناطق: بيروت والجنوب ثم غادرتا عند الساعة 14,40 من فوق الناقورة.
- عند الساعة 13,35 قامت طائرة استطلاع بتنفيذ طيران دائري فوق منطقة الجنوب وغادرت عند الساعة 19,35 من فوق علما الشعب. كما قامت طائرة استطلاع اخرى عند الساعة 18,25 بتنفيذ طيران دائري فوق المناطق الجنوبية وغادرت عند الساعة 21,05 من فوق رميش.

انتشارالجيش اللبناني على صعيد آخر، عززت وحدات الجيش اللبناني العاملة في القطاع الشرقي صباح اليوم انتشارها على طول الخط الممتد من محور تلال شبعا - كفرشوبا وصولا الى المجيدية والماري, وتم ارسال عدة ناقلات جند لتعزيز مواقع الجيش في كفرشوبا والماري وريحانة بري، فيما لا تزال وحدات من الجيش تنتظر في محيط بلدة القليلة جنوب صور لاستكمال الانتشار الى حدود الخط الازرق وخصوصا في منطقة الناقورة، اللبونة وغيرها من المواقع التي تتمركز فيها قوات الاحتلال الاسرائيلي. القنابل العنقودية وعلى الرغم من الانسحاب الاسرائيلي، ما زالت مخلفاته تؤثر سلبا على المواطنين من خلال القنابل العنقودية التي أدى انفجار احداها اليوم الى جرح أمين وحسن ياغي في بلدة زوطر الغربية. كذلك تنتشر القنابل العنقودية بكثافة في بلدة صريفا وغيرها من القرى الجنوبية. وفي صور، نقل المواطن فادي حسين رمضان الى مستشفى جبل عامل، جراء سقوط جدار في منزله خلال محاولته سحب بعض الاثاث والاغراض مما ادى الى اصابته بجروح في رأسه وكسور في يده.

 

 

 

 
    عملية الوعد الصادق   الصفحة الرئيسية