رفسنجاني: عدوان اسرائيل على لبنان شكل هزيمة أخلاقية وسياسية لاميركا والصهاينة
 


أكد خطيب جمعة طهران الشيخ هاشمي رفسنجاني ،اليوم الجمعة، أن هزيمة الاحتلال الاسرائيلي في عدوانه على لبنان شكل هزيمة أخلاقية وسياسية للصهاينة والولايات المتحدة المدافع الاول عن إسرائيل .

وقال رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في ايران, وفي خطبة الجمعة قال إنه رغم الحملة الاعلامية الغربية الفاشلة لدعم الكيان الصهيوني ,إلا أن المقاومة الاسلامية في لبنان تجسد عملها بالصفات القانونية والشرعية والانسانية .

وأضاف أن صمود المقاومة الاسلامية في لبنان أصبح قدوة لجميع الشعوب المظلومة, وأن لا أحد يستطيع أن يتردد في موضوع إعادة حق الشعب الفلسطيني بعد هزيمة الصهاينة .وأكد رفسنجاني على أهمية دعم جميع المسلمين في العالم والوقوف مع لبنان لاعادة إعماره .

كما دعا الرئيس الايراني الاسبق الولايات المتحدة الى تسوية الخلاف بشأن البرنامج النووي الايراني السلمي عن طريق المفاوضات بين ايران وأوروبا.

و دعا رفسنجاني الامريكيين ان يسمحوا بتسوية هذه المشكلة الاقليمية والعالمية بشكل مناسب عن طريق المفاوضات محذرا الولايات المتحدة على عدم السعي الى مواجهة مع بلاده بشأن الملف النووي معتبرا ان على واشنطن ان تستخلص العبر من النزاع بين اسرائيل وحزب الله في لبنان وان تتخلى عن الدخول في لعبة جديدة وزعزعة الامن في المنطقة .

وما زال رفسنجاني يقوم بدور فعال على الساحة السياسية الايرانية حيث أنه يترأس مجمع تشخيص مصلحة النظام الذي يقوم بدور الوساطة بين البرلمان ومجلس صيانة الدستور الذي يشبه مجلس الشيوخ بشأن الخلافات التشريعية.

 

 

 

 
    عملية الوعد الصادق   الصفحة الرئيسية