حزب الله وجماهير المقاومة شيعوا الشهيد خالد عبد الله في قليا

شيع حزب الله وجماهير المقاومة المقاومة الاسلامية الشهيد خالد عبد الله الذي قضى في المواجهات مع العدو الاسرائيلي في جنوب لبنان بمأتم شعبي حاشد في مسقط رأسه في بلدة قليا - البقاع الغربي، حيث رفع النعش على أكف ثلة من المقاومين مخترقا شوارع البلدة وسط هتافات مؤيدة للمقاومة وسماحة السيد حسن نصر الله.

والآلاف الذين شاركوا بالتشييع من البقاع والجنوب تقدمهم عضو المكتب السياسي في حزب الله الشيخ حاتم ابو دية ولفيف من علماء الدين ووفد من قيادة حركة امل تقدمه مسؤول الاعلام في البقاع محمد الخشن.

وفي ساحة البلدة القى شقيق الشهيد الزميل هاني عبد الله كلمة زف خلالها شقيقه الشهيد خالد للبنان والامة، مؤكدا على السير في النهج المقاوم لانه الطريق الوحيد لاسترداد الحقوق. ثم القى الشيخ ابو دية كلمة المقاومة الاسلامية، معتبرا ان الحرب التي شنها العدو الاسرائيلي على لبنان بوحشية وقذارة "لم تكن غريبة على جباه العدو الملطخة منذ زمن الانبياء، لكن العظماء والقادة البواسل من ابناء المقاومة الاسلامية أذلوا هذا العدو الذي اعترف بالهزيمة على لسان قادته ومسؤوليه".

وقال: "لقد افشلتم ايها العظماء الخطة الجنهمية المرصودة لشرق أوسط جديد، ورسمتم انتم بدمائكم شرق أوسط جديد وابعدتم هذا الشبح عن المنطقة بكاملها، ولقد أرادوها حربا مفتوحة فكانت عليهم وبالا وسيحصدون مزيدا من الخيبة والهزيمة والوبال" وتابع:" لم تكونوا ايها المقاومون منذ انطلاق المقاومة الاسلامية الا في سوح الجهاد ضد اسرائيل والشيطان الاكبر اميركا وستبقون في هذا الموقع وكم يخاف البعض ويشكك والتجربة تؤكد ذلك، فانتم الضمانة وصمام الامان في هذا البلد درءا للفتن والوقوع في شرق اوسط جديد نموذجه العراق، وانتم بحق حماة لبنان وسيادته واستقلاله". بعد ذلك اقيمت الصلاة على الجنازة ووري الشهيد الثرى في مدافن البلدة.

المصدر:خاص.  بتاريخ 20/08/2006  الساعة 10:10
 

 

 

 
    عملية الوعد الصادق   الصفحة الرئيسية