قوة اسرائيلية توغلت ليلا الى الطريق العام بين حولا ومركبا وانسحبت فجرا وقوة موساد اقتحمت ليلا منزل الشيخ فرحات في ميس الجبل وبعثرته وسرقت أموالا

توغلت قوة مدرعة اسرائيلية قوامها 4 دبابات ميركافا وجرافة ضخمة ليلا من موقع الدواوير الاسرائيلي الى الطريق العام بين بلدتي مركبا وحولا، على مسافة مئة متر من مركز فرق المراقبين الدولين، وأقدمت الجرافة على جرف الطريق بعمق مترين واقفالها أمام المواطنين، قبل أن تتمركز القوة الاسرائيلية على تلة القبع في الطرف الجنوبي لمركبا، لتنسحب فجرا.

كذلك تسللت قوة موساد اسرائيلية من مستوطنة المنارة ليلا الى المنطقة الواقعة بين بلدتي ميس الجبل وحولا، واقتحمت عناصر القوة منزل الشيخ هيثم شفيق فرحات الواقع عند المدخل الشمالي لبلدة ميس الجبل واحتجزوه مع عائلته ووالده وأخواته وأشقائه البالغ عددهم 9 أفراد، في احدى غرف المنزل وفتشوا محتوياته وبعثروها وسرقوا مبلغ 4 آلاف و500 دولار أميركي. وبعد انسحاب القوة الاسرائيلية، أطلق أحد عناصرها قذيفة صاروخية على سطح المنزل. وصباحا، حضرت قوة من الكتيبة الفرنسية التابعة للقوة الدولية، وقوامها ملالتي "فاب"، الى حولا وتمركزت في ساحتها حتى ساعات الظهر.

المصدر:الوكالة الوطنية للاعلام.  بتاريخ 19/08/2006  الساعة 03:02
 

 

 

 
    عملية الوعد الصادق   الصفحة الرئيسية