مؤسسة "جهاد البناء" اعلنت اطلاق ورشة ازالة الانقاض في النبطية ومحيطها

أعلنت مؤسسة "جهاد البناء" عن اطلاق ورشة ازالة الانقاض الذي خلفها العدوان الاسرائيلي على لبنان, وبدأت من حي البياض في مدينة النبطية التي تعرضت لعشرات الغارات واستهدفت مبنى تلفزيون "المنار" الذي دمر كليا وسوي بالارض، وعدد من الابنية والمنازل والمحال التجارية.

وشارك عشرات المتطوعين في عملية ازالة الانقاض باشراف مسؤول الطوارىء في حزب الله في الجنوب الحاج محمد عميص والمسؤول الاعلامي في المنطقة الثانية في الجنوب الحاج احمد تيراني ومسؤول "جهاد البناء" في النبطية المهندس جعفر موسى.

وأدلى عميص بتصريح قال فيه:" انه امتثالا لقرار الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله في اعادة اعمار ما هدمته الهمجية الاسرائيلية خلال العدوان الاسرائيلي على لبنان، فقد انطلقت بشكل فعلي الفرق العاملة في المؤسسة للتعويض على اصحاب البيوت المهدمة في المرحلة الاولى، وايواء اصحابها في شكل اساسي وتأمين مسكن لائق لهم كمقدمة لبدء اعادة الاعمار من جديد. وفي نفس الوقت بدأت الفرق العاملة في "جهاد البناء" في اعادة ترميم ما يمكن ترميمه في هذه المرحلة، خصوصا في المنازل المهدمة او التي فيها ضرر جزئي، ومن الممكن اعادة السكن فيها، وهذه المنازل يعمل على ترميمها في شكل فوري ومباشر".

وقال المهندس موسى: "بناء لتوجهات الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله، اعلنا انطلاق بداية اعمال الترميم في المباني المتضررة في منطقة النبطية ومحيطها فيما يقارب 70 قرية، وتشمل اعمال الترميم اعادة الوضع الى ما كان عليه سابقا، ولدينا فريق عمل تطوعي عدده 800 متطوعا من مختلف الاختصاصات في البناء واعادة البناء، وهذا الفريق يعمل على مدى 24 ساعة، والتعليمات هي اعادة الوضع كما كان عليه سابقا بل افضل ما كان عليه". ولفت الى "انه يوجد في كل بلدة ورشة للمؤسسة، ونأمل في وقت قريب وقبل شهر رمضان ان تعود كل الناس الى بيوتهم".

المصدر:خاص.  بتاريخ 19/08/2006  الساعة 02:53
 

 

 

 
    عملية الوعد الصادق   الصفحة الرئيسية