نصف ميزانية وزارة الحرب الإسرائيلية.. 5.7 مليارات دولار خسائر الاحتلال
 


ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت"، أمس، أن كلفة العدوان الاسرائيلي على لبنان تقدر بـ5.7 مليارات دولار. وأوضحت الصحيفة أن كلفة الحرب تبلغ 25 مليار شيكل (5.7 مليارات دولار)، وهو مبلغ يمثل 10 في المئة من ميزانية الكيان الصهيوني وحوالى نصف ميزانية وزارة الحرب، مشيرة إلى أن الكلفة الإجمالية للحرب قد تصل الى سبعة مليارات دولار.
وشنّ الاحتلال 15 ألف غارة جوية قدرت تكاليفها مع الاعتداءات التي نفذتها البحرية والقوات البرية بـ2.3 مليار دولار. وأشارت الصحيفة إلى أن سبعة آلاف هدف لبناني تعرّض للهجوم، موضحة أن أربع مروحيات وطائرات تحطمت فيما أسقطت مروحية واحدة.
وأطلق حزب الله 3970 صاروخاً على المستوطنات شمالي فلسطين المحتلة، ما أدّى الى مقتل 39 شخصاً، فيما لقي 117 جندياً مصرعهم بنيران المقاومة.
وقدّرت قيمة الخسائر التي سببتها صواريخ المقاومة خلال العدوان بـ1.3 مليار دولار، فيما تضررت 12 ألف شقة واحترقت 750 الف شجرة. وقدر تراجع نسبة النمو بـ1.3 مليار دولار وقيمة المساعدات المقدمة الى البلديات في المستوطنات الشمالية بنصف مليون دولار، والأضرار التي لحقت بالبيئة بـ220 مليون دولار. كما أعلن مكتب الإحصاءات المركزي الإسرائيلي أن حركة السياحة إلى الكيان الصهيوني تراجعت 25 في المئة في شهر تموز الماضي.

المصدر:وكالات. بتاريخ 16/08/2006 الساعة 22:40
 

 

 

 

 
    عملية الوعد الصادق   الصفحة الرئيسية