حزب الله يرحب باستكمال الجيش اللبناني انتشاره جنوب نهر الليطاني
 


اکد مسؤول حزب الله في جنوب لبنان الشيخ نبيل قاووق اليوم الأربعاء ان الحزب يرحب باستکمال الجيش اللبناني انتشاره في جنوب الليطاني.

وردا على سؤال صحافي عن موقف حزب الله من انتشار الجيش في الجنوب, قال قاووق: نريد ان نوضح للجميع ان الجيش اللبناني موجود جنوب الليطاني , أليس موجودا في ثكنات صور والنبطية ومرجعيون وعلى نقاط قريبة من الحدود.

وهو يشير بذلك إلى القوة الأمنية المشتركة التي تضم 1500 عنصر من الجيش والشرطة والمتواجدة في جنوب لبنان منذ اندحار إسرائيل في ايار/ مايو عام 2000.

وذكر قاووق خلال تفقده مجمعا سكنيا عند مدخل صور الشمالي تعرض للقصف الإسرائيلي : إن حزب الله لم يدع يوما بانه سلطة بديلة عن الجيش اللبناني , فالجيش منتشر وموجود مع القوى الأمنية واستکمال هذا الانتشار في الجنوب مرحب به من قبلنا.

وأضاف: کما کان حزب الله موجودا، وهو أبناء وأهل هذه القرى, سيبقى لان ليس عندنا قواعد عسكرية وثكنات.

وذکر بان حزب الله اخذ على عاتقه ان يؤمن ماليا کافة الاحتياجات التي تتطلبها مساعدة الأهالي من أثاث للمنازل وإيجار للمساکن وذلك حتى الانتهاء من أعمار البيوت.

واعلن قاووق البدء الفعلي بمشروع رفع آثار العدوان لإعادة الجنوب إلى حياته الطبيعية ، مؤکدا ان الجنوب سيبقى متراسا للوطن ومقبرة لأحلام الرئيس الاميرکي جورج بوش واسرائيل.

 

 

 

 
    عملية الوعد الصادق   الصفحة الرئيسية