اليوم الحادي والثلاثون من الحرب المفتوحة على لبنان..
المقاومة دمرت زورقا حربيا قبالة المنصوري وقصفت حيفا وعددا من المستعمرات
 


إدراج بتاريخ 11/08/2006الساعة 19:15.

11 شهيدا وحوالى 20 جريحا في غارة على جسر الحيصة على نهر الاسطوان
3 شهداء وجريحة في غارتين على بيك آب بطيخ في مقنة ودراجة في الخرايب
غارة "مناشير" على بيروت وغارات تدميرية لعدد من أحياء الضاحية الجنوبية
مقتل وجرح 15 اسرائيليا على أطراف عيتا الشعب وتدمير المزيد من الميركافا

بدأت قوات العدو الاسرائيلي، الشهر الثاني من حربها المفتوحة على لبنان، بارتكاب مجزرة في منطقة عكار ذهب ضحيتها أحد عشر شهيدا وحوالى العشرين شهيدا، في تأكيد جديد على أن همجية العدو ووحشيته لا توفران أي منطقة من أقصى الجنوب الى أقصى الشمال، مرورا بعمق البقاع الذي استشهد فيه مواطنان اليوم، في غارة استهدفت بيك آب كان "مسلحا" بالبطيخ، وبجوار العاصمة التي تكاد ضاحيتها الجنوبية أن تتحول الى أطلال في ظل تدمير البناية تلو الأخرى والمجمع اثر المجمع، مع الاستهداف المتواصل لكل أنواع الجسور حتى ولو كانت مجرد جذع شجرة.
وفي المقابل تواصلت اليوم انجازات المقاومة على أكثر من صعيد، أبرزها تدمير قطعة بحرية حربية قبالة شاطىء المنصوري جنوب مدينة صور، وتدمير المزيد من دبابات الميركافا - مفخرة الجيش الاسرائيلي - والجرافات الاسرائيلية، وتكبيد العدو المزيد من الخسائر البشرية، في سلسلة من عمليات التصدي لمحاولات التقدم الى المناطق المحررة، والالتفاف على قوات متقدمة والاشتباك معها، اضافة الى قصف تجمعات للعدو في أكثر من موقع.
عكار
وفي تفاصيل المجزرة الاسرائيلية الجديدة، ان الطيران الحربي الاسرائيلي أغار خلال الليلة الماضية، على دفعتين على جسر الحيصة على نهر الاسطوان في عكار، ما أدى الى استشهاد 11 مواطنا وجرح حوالى العشرين بعضهم جروحه خطرة، وقد توزعوا على مستشفيات مركز يوسف الطبي ومستشفى عكار.
والشهداء هم: فادي ملحم، معلي محسن ياسن، علي الأكومي، علي ملحم، علي محسن ملحم، عبد الكريم الجمال ملحم، رشيد محمود حسن، علي عزيز جريصاتي، علي سليمان معلي، علي حسن ماما وشخص مجهول الهوية. وعرف من الجرحى: علي معلي، حسن كامل معلي، ابراهيم كامل معلي، أحمد نايف الأكومي، محمد الأكومي، أحمد علي محسن، محسن ياسين، حسن محسن معلي، كامل محسن معلي، مادلين علي معلي، كامل سليمان معلي، محمد حسين علي، حاتم محسن أحمد، أحمد محسن علي وعبدالله خليل نقل الى سوريا للمعالجة.
ولدى حضور الصحافيين الى المكان لمتابعة نتيجة الغارات على الجسر، تعرضوا لمضايقات وضرب من الأهالي الذين اعترضوا على تسمية الاعلام للأماكن التي تتعرض للغارات معتبرين أن ذلك بمثابة "إرشادات" للعدو، ولو عن غير قصد.
وقد منعوهم من التقاط الصور واجراء المقابلات.
وأدى رمي الحجارة الى تضرر عدد من سيارات المراسلين كما جرح الزميل نزيه الصديق في رأسه.
كما استهدفت الطائرات جسر المدهون في بلدة قبعيت في جرود عكار، الذي يستهدف للمرة الثانية خلال 48 ساعة.
غارات وهمية ومناشير
وبعيد العاشرة قبل ظهر اليوم، تردد في عدد من مناطق بيروت دوي انفجار أثار ذعرا في صفوف المواطنين، سرعان ما تبين انه ناتج عن اقدام طيران العدو على "إطلاق" صناديق مناشير تحريضية على المقاومة، تزعم أن قيادة المقاومة تخفي أسماء الشهداء، وأوردت حوالى 90 اسما تبين أن معظمها سبق نعيه في مختلف وسائل الاعلام اللبنانية.
وقبيل الظهر، نفذ الطيران الحربي الاسرائيلي غارات وهمية فوق العاصمة بيروت، مطلقا البالونات الحرارية.
الضاحية الجنوبية
وكانت العاصمة استفاقت قرابة الخامسة الا خمس دقائق صباح اليوم، على دوي الصواريخ الثقيلة التي استهدفت الضاحية الجنوبية على مدى ساعة، حيث شن الطيران الحربي الاسرائيلي 15 غارة، واستهدف أولا حارة حريك - محيط المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى وسوى أحد المباني بالأرض.
ثم أغار على حي ماضي مستهدفا مجمعا سكنيا من خمسة مبان ودمره تدميرا كاملا، وأفيد أن مساحة 4 آلاف متر في هذا الحي أصبحت خالية كليا من المباني.
وأتبع ذلك بغارات على محيط المشرفية ومعوض والأطراف الجنوبية لمنطقة الشياح.
وعند السادسة والثلث صباحا، وبعد هدوء حذر، عاود الطيران الحربي وطائرة الاستطلاع "ام.كا" التحليق فوق الضاحية حتى الساعة السابعة والثلث صباحا، ثم كرر تحليقه عند الثامنة صباحا.
وجدد طيران العدو عند الثانية عشرة ظهرا غاراته على الضاحية الجنوبية، مستهدفا محيط مجمع سيد الشهداء في الرويس.
وأغار عند الثانية عشرة والدقيقة الخامسة والثلاثين، على منطقة بئر العبد بالقرب من أفران ساندريلا.
وأعلنت المقاومة الاسلامية في بيان اليوم أنها "ردا على الاعتداءات الصهيونية في حق أهلنا في الضاحية الجنوبية وباقي المناطق اللبنانية، قصفت صباح اليوم مدينة حيفا بصلية من الصواريخ".
المواجهات
في غضون ذلك تواصلت المواجهات بين رجال المقاومة وقوات العدو على أكثر من محور، حيث أفاد مندوب الوكالة الوطنية للاعلام في تبنين أن رجال المقاومة تصدوا للقوات الإسرائيلية في القطاع الأوسط وأنزلوا المزيد من الخسائر في آلياتها الحربية والدبابات المدرعة والجنود في أكثر من موقع ومحور في قرى قضاءي بنت جبيل ومرجعيون، ولا سيما القنطرة ودير سريان ورشاف.
وذكر أن المقاومة تصدت عند الرابعة فجر اليوم، لقوات اسرائيلية تسللت الى طريق الطيري - بيت ياحون، وأمطرتها بوابل من نيران أسلحتها. وتجددت الاشتباكات بعنف على هذا المحور عند الثامنة صباحا.
وعلى الأثر، قامت الطائرات الحربية الإسرائيلية بغارات وهمية على ارتفاع منخفض، فيما شوهدت المروحيات تحاول الانزال في عدد من المناطق لإجلاء الإصابات.
كما أفاد ان اشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة دارت عند السادسة صباحا بين رجال المقاومة وقوات للعدو، في منطقة بين بلدتي ميس الجبل وشقراء. وأعلنت المقاومة الاسلامية في بيان اليوم "أن مجاهديها تصدوا عند الساعة 6,20 لقوة صهيونية حاولت التقدم الى أطراف بلدة رشاف وأجبروها على التراجع.
وتمكن المجاهدون من تدمير دبابة ميركافا وقتل طاقمها على مثلث طيرحرفا - الجبين".
وفي بيان ثان، أكدت المقاومة "أن مجاهديها واصلوا تصديهم البطولي لقوات الاحتلال، وتصدوا عند السابعة من صباح اليوم لقوة اسرائيلية حاولت التقدم الى أطراف بيت ياحون من الجهة الجنوبية الغربية للبلدة ودمروا جرافة ودبابة ميركافا موقعين طاقمها بين قتيل وجريح".
وأعلنت في بيان ثالث أنها "ما زالت منذ الصباح الباكر تخوض اشتباكات عنيفة على الأطراف الجنوبية الغربية لبلدة رشاف، وحتى الساعة 9,40، كان العدو يحاول اخلاء اصاباته من أرض المعركة".
وأفادت المقاومة في بيان لاحق أن مجاهديها "انقضوا العاشرة والنصف من قبل ظهر اليوم على قوة صهيونية حاولت التقدم الى أطراف بلدة عيتا الشعب وأمطروها بنيران أسلحتهم المختلفة، وانجلى غبار المعركة عن 15 جنديا صهيونيا بين قتيل وجريح، وتراجع من تبقى من القوة بعد سحب الاصابات، تحت غطاء من القصف المدفعي والدخاني.
وقد سمع صراخ الجنود الصهاينة يعلو المكان".
وقد اعترف العدو باصابة 16 من جنوده، أحدهم في حال الخطر، في مواجهات رشاف.
كما اعترف بجرح 7 جنود قرب القنطرة.
اعتداءات
وازاء عنف المواجهات عمدت قوات العدو الى اعتداءات انتقامية هستيرية طالت معظم مناطق بنت جبيل ومرجعيون، منها غارات عدة بدءا من السابعة صباحا على بلدة تبنين ما أدى إلى تدمير عدد من المنازل، فيما دمرت المدفعية عشرات المنازل في بلدات: فرون، الغندورية، قلاويه، خربة سلم، السلطانية، كفرا وياطر ومحيط بلدات: صربين، القوزح وحاريص ودير انطار.
وأعلن رئيس بلدية حاريص عماد سليمان، أن الغارة على البلدة، أدت الى جرح عدد المواطنين، مناشدا الصليب الاحمر اللبناني وقوات الطوارىء الدولية، العمل على انقاذهم.
كما أغار الطيران الاسرائيلي على بلدة كفرا طريق العاصي - الجرود الواقعة بين بلدتي كفرا ودير عامص.
وعند التاسعة الا ربعا جدد الطيران إغارته على بلدتي فرون وتبنين، ما أدى الى تدمير عدد كبير من المنازل. واعتبارا من الثانية عشرة والثلث، بدأت الاطراف الغربية لبلدة عيتا الشعب تتعرض لقصف مدفعي عنيف ومركز، أدى الى تدمير أكثر من 7 منازل.
وأفاد مندوبنا انه عثر على المواطن جمال لوقا، وهو راع للماشية، مقتولا في خراج بلدة دبل، بأربع طلقات يرجح انه اصيب بها اثناء المواجهة التي دارت منذ يومين بين العدو الاسرائيلي والمقاومة.
وكانت مدفعية العدو قصفت الليلة الماضية بلدة دبل، ودمرت عددا من منازلها.
وفي منطقة مرجعيون، قصفت المدفعية الاسرائيلية اعتبارا من السابعة صباحا، ولوقت طويل، بلدة تولين مستهدفة المبنى الحسيني وعددا من المنازل.
وشن طيران العدو بعيد التاسعة صباحا، غارات على بلدتي مركبا والصوانة. كما أغار على بلدة الخيام، بالتزامن مع قصف مدفعي على الخيام وعريض دبين. وأغار الطيران قرابة الرابعة والربع بعد الظهر، على بلدة الخيام، وترافق ذلك مع قصف مدفعي طاول اطراف البلدة واطراف بلاط ومرجعيون.
الى ذلك، ناشد 200 مواطن في بلدة كفركلا، الصليب الاحمر الدولي العمل على اجلائهم، لانهم محاصرون ولا تصلهم المواد الغذائية.
صور
كذلك في منطقة صور، أفاد مندوب الوكالة الوطنية للاعلام، أن اشتباكات عنيفة دارت فجر اليوم بالقرب من الخط الأزرق عند منطقة اللبونة - الناقورة، تمكنت خلالها المقاومة من إجبار الجنود الإسرائيليين على التراجع إلى ما وراء الخط.
وذكر أن المقاومة استهدفت جرافات عسكرية في اللبونة والبياضة وطير حرفا والجبين، يستخدمها الإسرائيليون لفتح طرقات في الجبال والجرود تسهيلا لمرور الآليات.
وأفاد ظهرا أن اشتباكات، سجلت في البياضة بين رجال المقاومة وجنود الاحتلال.
وفي اطار المواجهات على هذا المحور أيضا، أعلنت "المقاومة الاسلامية" في بيان أصدرته بعد ظهر اليوم، الاتي: "عند الساعة 05،14 وبينما كانت تتقدم قطعة بحرية اسرائيلية من نوع "سوبر ديفورا" مقابل شاطىء المنصوري جنوب مدينة صور، وتقوم بالاعتداء على اهلنا الصامدين ومناطقنا المدنية، استهدفها مجاهدو المقاومة الاسلامية بالاسلحة المناسبة واصابوها اصابة مباشرة، ادت الى تدميرها واشتعال النيران فيها وغرقها، هرعت على الاثر القطع البحرية الاخرى والزوارق المطاطية لانتشال طاقمها المؤلف من 12 ضابط وجندي، والذي سقط بين قتيل وجريح وغريق في قاع البحر".
والى محاولات التقدم، تواصلت الاعتداءات العنيفة والمركزة على مختلف مناطق صور، واستهدفت الغارات الاسرائيلية بعيد منتصف الليلة الماضية، منزلا قرب محطة للمحروقات على المدخل الشرقي لبلدة العباسية.
وقصفت مدفعية العدو محيط والمداخل الرئيسية لبلدات: قانا، الرمادية، يانوح، ومعركة. كما قصفت أطراف بلدتي باتوليه ودير قانون رأس العين.
وأغار الطيران الحربي عند الخامسة فجر اليوم، على دفعتين، الأودية والأحراج الواقعة بين بلدتي الحلوسية وطيرفلسيه، والأودية المجاورة لبلدتي الناقورة والبياضة. ثم أغار عند السادسة والربع صباحا على محيط بلدتي المعلية والقليلة. وألقت المروحيات عددا من القنابل الحارقة على عدد من الأحراج والبساتين.
وبين الساعة التاسعة صباحا والعاشرة والنصف قبل الظهر، استهدفت الغارات المدخل الشرقي لبلدة معركة، وبلدة الحميري. وأطلقت مدفعية العدو عند الحادية عشرة الا ربعا، قذائف عنقودية على المنطقة الواقعة ما بين بلدتي عين بعال والبازورية، وطالت الأحياء السكنية في البازورية. وترافق ذلك مع غارتين على البازورية وباتوليه.
وتعرضت بلدة حناويه وخراجها، عند الحادية عشرة، لاكثر من 5 غارات متتالية، ترافقت مع قصف مدفعي مركز على المنطقة الواقعة بين قانا وصديقين. وشنت الطائرات المعادية غارتين في الحادية عشرة والنصف على خراج مزرعة مشرف ورشكنانيه، أتبعتهما بغارتين عند الثانية عشرة الا ثلثا بين قانا وعيتيت.
وترافق ذلك مع قصف على بلدات: كفرا، ياطر، البياضة، خراج بلدة حناويه، صديقين والرمادية، في حين لم تغب المروحيات والطائرات الاستطلاعية عن سماء المنطقة.
وعند الثانية عشرة الا ربعا، تعرضت اطراف بلدتي جويا ومحرونة، لقصف مدفعي عنيف ومركز بالقذائف الانشطارية. وشنت الطائرات المعادية، عند الثانية عشرة والثلث، غارتين متتاليتين على المنطقة الواقعة ما بين الحوش وعين بعال، وترافق ذلك مع قصف مدفعي للتلال المحيطة ببلدة زبقين.
وتعرضت منطقة "الخشنة" في قانا وبلدة حناويه، لأربع غارات متتالية عند الاولى الا ثلثا. وقصفت مدفعية العدو، عند الاولى الا عشر دقائق، الحي الغربي لبلدة علما الشعب.
وتعرضت أطراف بلدة معركة بعيد الاولى، لقصف مدفعي معاد، فيما شنت الطائرات الاسرائيلية غارة على شرق حناويه و4 غارات على بلدة دير قانون - رأس العين.
وأغارت طائرات معادية قرابة الثانية والربع، على ضفاف نهر الليطاني، مستهدفة جذع الشجر الذي أقامه رجال الاسعاف أمس كجسر خشبي لنقل المساعدات من ضفة الى أخرى.
كما اغار الطيران المعادي بعد الظهر على محيط القليلة والعزية والحنية، وعند الرابعة والثلث بعد الظهر على سهل المنصوري والقليلة، على دفعتين، ثم قرابة الخامسة على المنطقة الواقعة بين صديقين والرمادية.
صيدا
وفي منطقة صيدا، أغارت طائرات العدو عند السادسة والنصف صباحا، على خمس دفعات، قرب نصب الشهيد بلال فحص عند مستديرة جسر الزهراني على طريق صيدا - صور الرئيسية.
واستهدفت طائرة استطلاع إسرائيلية من نوع "أم.كا"، بعيد الثانية بعد الظهر، دراجة نارية ما بين بلدتي ارزي والخرايب، ما ادى إلى استشهاد سائقها احمد ديب جزيني.
النبطية
وسجل شريط الاعتداءات على منطقة النبطية، تحليق للطيران الحربي خلال الليل وصباح اليوم فوق منطقتي النبطية وإقليم التفاح، مع تنفيذ غارات وهمية. وشن الطيران المعادي ثلاث غارات عند الثالثة فجرا على أنصار - عبا، وغارتين على طريق أنصار- الزرارية وأربع غارات على يحمر.
وأدى قصف مدفعي خلال الليلة الماضية على النبطية الفوقا، الى اصابة سيارة تابعة للبلدية وتدميرها، كما تضرر منزل في بلدة كفر رمان.
وجددت الطائرات الاسرائيلية عند الثامنة والنصف صباحا غاراتها على النبطية الفوقا. ثم استهدفت عند التاسعة الا عشر دقائق، منطقتين بين جبشيت وشوكين وبين عدشيت وجبشيت.
وأغارت لمرتين متتاليتين على المنطقة الواقعة بين تول والكفور، مستهدفة محيط الجامع ومبنى البلدية، كما شنت غارة على تلة الدبشة المشرفة على النبطية. وأغارت عند التاسعة والثلث، على منطقة الحريق الواقعة بين كفرتبنيت والنبطية الفوقا، على دفعتين.
كما استهدف في كفرتبنيت منزل محمد غندور "أبو عماد" وتضرر منزل المحامي محمد حايك في كفرتبنيت، ولم يبلغ عن اصابات. ثم شنت عند العاشرة والربع قبل الظهر، غارتين بين بلدتي عبا وعدشيت، وعبا والقصيبة، وبعد عشر دقائق أغارت على الأودية والأحراش بين بلدتي جبشيت وعبا.
وعند الحادية عشرة الا ثلثا، أغار الطيران المعادي على منطقة الواصلية الواقعة بين بلدتي الدوير والشرقية، ثم على جبل الاحمر بين بلدتي جبشيت وحاروف.
ثم استهدف بعد عشر دقائق بلدة الشرقية، التي عاد واستهدفها بأربع غارات عند الحادية عشرة الا دقيقتين، طالت أيضا طريق عام كوثرية السياد - الشرقية والنميرية - الشرقية، ما أدى الى قطعها في الاتجاهين. كما شن عند الثانية عشرة الا ربعا، ثلاث غارات متتالية على وادي النميرية - كوثرية السياد.
وأدت الغارات على خراج بلدة الشرقية، الى اشتعال حريق كبير في الاحراش وكروم الزيتون.
وناشد من تبقى من سكان البلدة، الدفاع المدني، التوجه الى المنطقة لاطفاء الحريق قبل وصول النيران الى المنازل القريبة. واستهدف الطيران عند الثانية عشرة الا عشر دقائق، بلدة الكفور، بغارة خامسة.
وشن ما بين الأولى والأولى والنصف، سلسلة غارات على كفرتبنيت، حيث دمرت منزل المواطن زينو ياسين، ومجرى نهر الليطاني ومداخل زوطر الغربية والشرقية، والكفور، تول، القصيبة وعدشيت.
وتعرضت عند الساعة الثالثة الا ربعا، بلدتا زوطر الشرقية وعدشيت وحي الرويس في النبطية الفوقا، لقصف مدفعي عنيف ومركز، فيما لازم الطيران الحربي المعادي اجواء مدينة النبطية، وما لبث ان اغار على الجبل الرفيع في اقليم التفاح وعلى الجسر الذي يربط بين دير الزهراني ورومين، ثم أستهدف كفرتبنيت مجددا عند الخامسة عصرا.
جزين
وفي منطقة جزين أغار الطيران المعادي، عند الحادية عشرة والنصف قبل الظهر، على الطريق الممتدة بين بلدة القطرانة وجزين، الامر الذي ادى الى قطعها نهائيا، وهي الطريق الوحيدة التي تربط جزين بالبقاع الغربي.
كما أدت هذه الغارة الى عزل بلدتي القطرانة والسريرة عن مدينة جزين.
البقاع
ومن منطقة جزين الى راشيا والبقاع الغربي، حيث أغار الطيران الاسرائيلي، عند الخامسة الا ربعا فجر اليوم، على خراج بلدة ضهر الاحمر في منطقة راشيا. كما اغار اليوم، على وادي المصنع للمرة العاشرة منذ بدء العدوان.
وشن عند التاسعة والدقيقة الخامسة والثلاثين، غارات على منطقة الدلافة، تزامنت مع قصف مدفعي مركز على محيط بلدة السريرة.
وجدد عند الحادية عشرة والدقيقة العاشرة، غاراته على الدلافة واصاب منزل محمد يوسف عبد الله بأضرار جسيمة، من دون تسجيل اصابات في الارواح. وعند الثانية عشرة الا ربعا، نفذ طيران العدو غارتين على وادي ميدون وغارة على جنوب بلدة قليا، وسط تحليق كثيف لطيران الاستطلاع.
وجدد عند الثانية عشرة والدقيقة العاشرة، غاراته على اطراف بلدة ميدون. وفي منطقة بعلبك أغارت طائرة استطلاع معادية عند التاسعة من صباح اليوم على منطقة دورس مستهدفة سيارة بيك آب.
كما قصفت محطة للمحروقات على طريق التعاضد عند مدخل بعلبك الجنوبي الشرقي المؤدي الى عين بورضاي.
وأغار الطيران الحربي حوالى التاسعة والنصف، وعلى دفعتين، على سيارة بيك آب محملة بالبطيخ، في بلدة مقنة شمالي بعلبك، ما ادى الى استشهاد سائقها جلال مصطفى ديب مواليد 1981.
كذلك تضررت في الغارة سيارة فان كانت موجودة خلف البيك آب، ما ادى الى استشهاد علي المسعدي واصابة المواطنة نزهة جعفر بجروح، وتم نقلها الى مستشفى الريان - بعلبك للمعالجة.
قصف 4 مستعمرات
وفي المقابل، أعلنت "المقاومة الاسلامية" أنها و"ردا على الاعتداءات الصهيونية المتمادية بحق المدنيين اللبنانيين"، قصفت اليوم مستعمرات: كريات شمونة، مرغليوت، كابري، نهاريا، افيفيم، وغشر هاريف.
وعند الساعة 15,00 قصفت مستعمرات العدو في كفرجلعادي، مرغليوت، المطلة، وعاودت قصف مستعمرة كريات شمونة، بصليات من الصواريخ.
نعي 4 مقاومين
من جهة ثانية، نعت "المقاومة الاسلامية" أربعة شهداء هم:
- الشهيد المجاهد محمود ابراهيم هيثم "صلاح"، مواليد قانا عام 1966، متأهل، التحق في صفوف المقاومة الاسلامية عام 1988 خضع للعديد من الدورات العسكرية، حائز على تنويه الامين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصر الله.
- الشهيد المجاهد نسيب محمد كريم "مهتدي"، مواليد بلدة حومين الفوقا 1980، متأهل، التحق في صفوف المقاومة الاسلامية عام 2001, خضع للعديد من الدورات العسكرية، حائز على تنويه الامين العام للحزب.
- الشهيد المجاهد عبد اللطيف محمد موسى "ملاك"، مواليد بلدة حاروف 1978، متأهل، التحق في صفوف المقاومة الاسلامية عام 1997، خضع للعديد من الدورات العسكرية، حائز على تنويه الامين العام.
- الشهيد المجاهد يوسف ابراهيم ضيا "سلمان"، مواليد قانا 1977، متأهل، التحق في صفوف المقاومة الاسلامية عام 1997، خضع للعديد من الدورات العسكرية، حائز على تنويه الامين العام.
 

 

 

 

 
    عملية الوعد الصادق   الصفحة الرئيسية