تلفزيون العدو: حرب الجنرلات تكاد تندلع بعد الفشل في جنوب لبنان
 


إدراج صحيفة القدس العربي بتاريخ 09/08/2006الساعة 13:25.
الناصرة ـ من زهير اندراوس
اعلن الجيش الاسرائيلي الثلاثاء ان قائد هيئة الاركان العامة في جيش الاحتلال الجنرال دان حالوتس، قرر امس عزل الجنرال اودي ادم، قائد المنطقة الشمالية في الجيش من منصبه ابتداء من امس، وامر الجنرال حالوتس بتعيين نائبه الجنرال موشيه كابلينسكي مكانه لادارة الهجمات العسكرية التي تشنها الدولة العبرية علي لبنان للاسبوع الرابع علي التوالي.

ووفق ما اعلنه المحلل العسكري في التلفزيون الاسرائيلي الرسمي يوآف ليمور، في النشرة المسائية فان هذه الخطوة تدل بشكل غير قابل للتأويل على ان الجنرال ادم فشل في منصبه، أي ادارة المعركة في لبنان، وانه في الشهر الاخير اخفق في عدة مهمات قام بها الاحتلال امام مقاتلي حزب الله، ومنذ بدء العدوان، اضاف ليمور، اعرب حالوتس عن عدم رضاه بالمرة من تصرفات الجنرال ادم، وبعد سلسلة من الاخفاقات التي كانت من نصيب الاحتلال في الشهر الاخير، قرر حالوتس عزل الجنرال ادم من منصبه وتعيين الجنرال كابلينسكي مكانه. يشار الي ان الاخير كان في السابق السكرتير العسكري لرئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ارئيل شارون، كما كان قائدا للمنطقة الوسطي في الجيش، أي المسؤول عن الضفة الغربية المحتلة.

اما الجنرال اودي ادم فهو ابن الجنرال الاسرائيلي يكوتيئيل ادم، الذي كان قائد اللواء الشمالي ابان اجتياح لبنان في حزيران (يونيو) من العام 1982، وخلال المعارك بين جيش الاحتلال والمقاومة الفلسطينية، تمكنت المقاومة من قتله، ليكون بذلك ارفع ضابط اسرائيلي من حيث الرتبة العسكرية الذي يقتل في حرب خاضتها اسرائيل منذ اقامتها في العام 1948.

واضاف التلفزيون الاسرائيلي قائلا ان الجنرال حالوتس يبحث عن انتصار امام مقاتلي حزب الله، ويعتقد ان الجنرال كابلينسكي هو الذي سيحدث التغيير المرجو، وفق المصادر الامنية الاسرائيلية.

وشدد التلفزيون الاسرائيلي على ان عزل ادم من منصبه تم بعد ان صادق عليه رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت، ووزير الامن عمير بيريتس، وتابع قائلا ان هذا القرار يحمل في طياته مدلولات استراتيجية واعلامية كثيرة، وان حرب الجنرالات ستندلع في اسرائيل مباشرة بعد الاعلان عن وقف اطلاق النار، على حد تعبير مصدر عسكري اسرائيلي وصف بانه رفيع المستوى.

 

 

 

 
    عملية الوعد الصادق   الصفحة الرئيسية