أمين هويدي: "إسرائيل" سقطت في المستنقع
 


إدراج وكالات بتاريخ 06/08/2006الساعة 12:50.
اعتبر رئيس الاستخبارات العامة المصرية الأسبق أمين هويدي أن استمرار المقاومة اللبنانية في الصمود ضد الجيش الإسرائيلي يعد انتصارا لها، مشيرا إلى أن "إسرائيل" فوجئت بأنها سقطت في المستنقع مثلما سقطت الولايات المتحدة في المستنقع العراقي والأفغاني.

وأوضح هويدي، وزير الحربية المصري الأسبق في مقابلة مع صحيفة "الوفد" المصرية نشرتها أمس، أنه "لا قيمة لاحتلال الأرض، بل إن احتلال الأرض بواسطة الجيش فرصة ذهبية لاستمرار الهجوم عليه، وتقطيع خطوط مواصلاته وزيادة أعبائه"، مشددا على أن استمرار المقاومة اللبنانية في الصمود يعد انتصارا لها.

وأعرب هويدي عن اعتقاده أن "ما يحدث هو نقطة تحول خطيرة في هذا الصراع، لان "إسرائيل" اليوم كانت تظن أنها ستنهي المسألة في ساعات أو أيام، ولكنها فوجئت بأنها سقطت في المستنقع مثلما سقطت الولايات المتحدة في المستنقع العراقي والأفغاني".

وحول تصريح وزير خارجية قطر الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني بأن بعض الأنظمة العربية يؤيد "إسرائيل" في هجومها على حزب الله، قال هويدي إن "هذا الكلام صحيح، فليست "إسرائيل" وأميركا وحدهما من يريد القضاء على حزب الله، والمقاومة عموما، بل كثير من الأنظمة العربية تؤيد هذا".

 

 

 

 
    عملية الوعد الصادق   الصفحة الرئيسية