الرئيس السنيورة لتلفزيون "المنار" تعليقا على مجزرة قانا: نطالب بوقف فوري
وغير مشروط لاطلاق النار وأحداث اليوم تثبت حق هذا الموقف
 


إدراج وكالات ـ"الوطنية" بتاريخ 30/07/2006الساعة 15:23.
طالب رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة في اتصال مع تلفزيون "المنار" اليوم تعليقا على مجزرة قانا "بوقف فوري غير مشروط لاطلاق النار".
وقال "أي حديث الان غير الحديث عن وقف اطلاق النار لا مكان له على الاطلاق. هذا الموقف الذي نحن عبرنا عنه اساسا في الخطاب الذي القيناه في روما والذي تبناه مجلس الوزراء.

ونطالب بوقف اطلاق نار فوري وغير مشروط، واحداث اليوم جاءت لتثبت حق هذا الموقف لانه لا مكان على الاطلاق لاي بحث بشأن تفاصيل وقف اطلاق النار والاجراءات وغيرها قبل ان يصار الى وقف اطلاق نار فوري. هذا هو موقف الحكومة وعلى هذا الاساس نحن اطلقنا هذه الصرخة المدوية ازاء كل اللبنانيين وكل العرب وكل محبي السلام في العالم نناشدهم الوقوف الى جانب لبنان والى جانب عملية وقف اطلاق النار فوري، لاننا لا يمكن ان نبقى صامتين وساكتين امام هذا الاجرام الاسرائيلي الذي تستمر في ارتكابه يوما بعد يوم، وهناك العشرات من الشهداء يسقطون كل يوم والمئات من الجرحى على هذا الاساس. فنحن نطالب بوقف اطلاق النار وسنتابع اتصالاتنا، ولقد دعوت الى الاجتماع بجميع السفراء المعتمدين في لبنان بمن فيهم سفراء الدول الممثلة في مجلس الامن، وسيصار الى عقد جلسة لمجلس الوزراء هذا المساء".

سئل: ستلتقي سفراء الدول الكبرى بمن فيهم السفير الاميركي الذي يعبر الناس عن غضبهم من استمرار وجوده في بيروت؟
اجاب:"دعونا نتصرف بكل حكمة، موقف الحكومة يعبر عن راي كل اللبنانيين موقف جامع ان الاطفال الذين سقطوا في قانا والذين مازالوا يسقطون كل يوم نتيجة للعدوان الهمجي المستمر من قبل "اسرائيل " لا يمكن ان يواجه الا بهذا الموقف الذي يمثل كل اللبنانيين برأي الحكومة اللبنانية".

سئل: قالت وزيرة الخارجية الاميركية أن موعد وقف اطلاق النار لم يحن بعد. ما هو ردك على كلامها؟
أجاب: موقفنا عبرنا عنه بكل وضوح نحن نعتقد وسنعمل على ان يصار الى وقف اطلاق نار فوري وغير مشروط.

سئل: هل ستكون هناك دعوة لمجلس الامن؟
اجاب:" هذا الامر حتما سنتداوله في مجلس الوزراء مساء، وعلى الارجح سنطالب بجلسة عاجلة لمجلس الامن".

سئل: الموقف العربي ماذا عن الموقف العربي؟
اجاب: "اعتقد ان هناك عدد من المسؤولين بدأوا يعبرون عن تضامنهم مع الموقف اللبناني واعتقد اننا سنتابع اتصالاتنا في هذا الشان".
أضاف:"اود ان اوجه كلمة ايضا لجميع اللبنانيين باننا جميعا متضامنون وراء الحكومة اعتقد ان هذا هو الموقف السليم الذي يمكن ان نقفه وبالتالي اعتقد أننا ان شاء الله بهذا الصمود الذي يعبر عنه اللبنانيون قادرون على ان نحقق ما نصبو اليه بداية من وقف اطلاق النار وتحقيق كل الحقوق التي نعتبرها محقة لنا".

سئل: العدو راهن على خلاف على شقاق على انقسام في الموقف اللبناني؟
اجاب:"العدو الاسرائيلي دائما يراهن على كثير من الامور ويثبت اللبنانيون يوما بعد يوم ان مراهنات الاسرائيليين كانت سبب وحدتهم".

 

 

 

 
    عملية الوعد الصادق   الصفحة الرئيسية