يديعوت أحرونوت: حزب الله يمتلك ثلاث وحدات صاروخية رئيسية
 


إدراج قناة العالم بتاريخ 29/07/2006الساعة 13:00.

ذکرت صحيفة يديعوت أحرونوت الاسرائيلية اليوم السبت أن حزب الله اللبناني يمتلك ثلاث وحدات صاروخية رئيسية واصفة اياها بالخطيرة تم بناؤها على مدى 13 عاما من العمل الدؤوب والمتواصل للتمكن من استهداف العمق الاسرائيلي .

 

وأضافت الصحيفة أن أکبر هذه الوحدات الصاروخية هي وحدة ناصر التي تضم 10 آلاف صاروخ ذات مدى يصل الى 20 کيلومترا , وقالت ان الحزب يطلق يوميا ما بين مئة و120 صاروخا منها وهي مکونة من وحدات فرعية صغيرة منتشرة وبقيادة محلية.

وأشارت الصحيفة الى أن الوحدة الثانية أقيمت خصيصا لضرب مدينتي حيفا وطبريا الاسرائيليتين وتضم عدة مئات من الصواريخ من أربعة أنواع بينها (فجر-3) و(فجر-5) ذات مدى يتراوح ما بين 90 و120 کيلومترا. وذکرت الصحيفة أنه تم نقل هذه الصواريخ قبل سنوات الى مبان خاصة خارج الجنوب اللبناني خشية أي اجتياح اسرائيلي للجنوب.

وأضافت الصحيفة أن هذه الوحدة تضم صواريخ يصل مداها الى 32 کيلومترا وصواريخ سورية الصنع تسقط أساسا على حيفا يصل مداها الى 220 کيلومترا.

أما الوحدة الثالثة فوصفت بأنها وحدة استراتيجية وتضم صواريخ قالت أنها عبارة عن (زلزال-1) و(زلزال-2) التى يتراوح مداها ما بين مئة وخمسين ومئتين وعشرة کيلومترات والتى أعدت لضرب تل أبيب .

وادعت الصحيفة أن اسرائيل تمکنت من ضرب واصابة عدد من هذه الوحدات, لكنها اعترفت ان معظمها لا تزال تعمل وأشارت الى أن تلك الوحدات تصيب أهدافا محددة ومضبوطة منذ مدة طويلة.

وأوضحت الصحيفة أن جيش الاحتلال الاسرائيلي أصيب بالدهشة في أعقاب سقوط صواريخ کاتيوشا على قاعدة سلاح الجو الاسرائيلي في جبل ميرون وسقوط مئات الصواريخ على مناطق مشابهة مع ما تتمتع به هذه الصواريخ من قدرة دقيقة على الاصابة.

 

 

 

 
    عملية الوعد الصادق   الصفحة الرئيسية