العدوان يستهدف الضاحية، ويمنع انتشال الجثث في الجنوب، والمقاومة تقصف المستوطنات
 


إدراج قناة العالم بتاريخ 29/07/2006الساعة 13:00.

في اليوم الثامن عشر للعدوان الاسرائيلي أعلنت متحدثة باسم جيش الاحتلال أن الطيران الحربي قصف واحدا وخمسين هدفا في لبنان، ففي بيروت دمرت غارات منازل مدنيين بمنطقة صفير في الضاحية الجنوبية بعد ساعات على تدمير جسر في الهرمل.

 

فقد استهدفت غارة للطيران الحربي الاسرائيلي صباح اليوم في حي المعلم الکائن على ألاطراف الشرقية لضاحية بيروت الجنوبية سيارة جيب من نوع شيروکي فدمرتها في حين نجا السائق باعجوبة.
وفي الجنوب اللبناني منعت الغارات فرق الاغاثة من محاولة انتشال جثث الشهداء، وما زالت عشرات الجثث أغلبهم من الأطفال والنساء الذين طالهم القصف الإسرائيلي وهم في منازلهم تحت الانقاض .
وقد استشهد ثلاثة عشر لبنانيا جراء العدوان على المدن والقرى اللبنانية يوم أمس الجمعة، وقد تم انتشال أربع جثث من تحت أنقاض أحد المنازل المدمرة في المنطقة، ليرتفع العدد الاجمالي للشهداء منذ بدء العدوان الى أكثر من ستمئة وخمسين شهيدا.
وفي قرية دير قانون شرق مدينة صور، استشهد ثلاثة لبنانيين في قصف اسرائيلي، فيما كثف الاحتلال غاراته على مدن وقرى المنطقة .
وأفيد عن تعرض بلدات في منطقة بنت جبيل لغارات جوية طالت بلدتي الطيبة والعديسة کما استهدفت احدى هذه الغارات قصرا على تلة مسعود في مدينة بنت جبيل ودمرته.
وتزامنت هذه الغارات على المنطقة مع قصف مدفعي عنيف على بلدات عيناتا وعيترون والطيبة وسهل الخيام حيث أفيد عن استهدافها بأکثر من 300 قذيفة مدفعية من مختلف الاعيرة من مرابض القوات الاسرائيلية في الجانب الاسرائيلي من الحدود.
وفي منطقة صور اغارت الطائرات الحربية الاسرائيلية قبل ظهر اليوم في منطقة صورعلى بلدات برج رحال وصديقين وعيتيت والقليلة ودير عامص ومحرونة ومزرعة مشرف وقانا.
وترافق ذلك مع قصف مدفعي طال اطراف بلدات بيوت السياد والمنصوري ومجدل زون ودير قانون النهر والعباسية وطير دبا ومعرکة وزبقين وجبال البطم والحنية، من البوارج الحربية الاسرائيلية المرابطة قبالة الشاطيء اللبناني الجنوبي.
أما في منطقة النبطية فقد شنت الطائرات الاسرائيلية غارة على جسر الخردلي وعلى بلدتي انصار والزرارية کما ألقت الطائرات مناشير فوق بلدتي زوطر لشرقية وزوطر الغربية دعت فيها الاهالي الى اخلاء المنطقة فورا والاتجاه شمالا.
وفي منطقة اقليم التفاح أغار الطيران الحربي الاسرائيلي قبل ظهر اليوم على طريق عين بو سوار جرجوع ما ادى الى قطعها کما اغار على طريق جرجوع اللويزة.
وقام مراسل قناة العالم في جنوب لبنان برحلة تفقدية باتجاه مواقع المواجهة في بلدة رميش قرب بنت جبيل، حيث رصد آثار العداون الاسرائيلي، وما خلفه من دمار ومعاناة للمدنيين اللبنانيين.
الى ذلك شيع المواطنون اليوم في مدينة صور الشهداء الذين سقطوا من جراء الاعتداءات المتتالية لجيش الاحتلال الإسرائيلي على المدينة وقُراها خلال الساعات الأخيرة ورغم مشاعر الحزن والألم بسبب فقدان الأحبة والأقارب فقد أعرب أهالي الشهداء عن تضامنهم مع المقاومة حتى النصر.
من جانبها واصلت المقاومة الاسلامية الرد على الجرائم الاسرائيلية بقصف مدن ومستوطنات شمالي فلسطين المحتلة ، واصيب ثلاثة مستوطنين اسرائيليين في مدينة صفد جراء دفعة جديدة من صواريخ المقاومة الاسلامية التي استهدفت عددا من مدن ومستوطنات الاحتلال شمال فلسطين المحتلة.
وقد دوت صفارات الانذار في كل من مدن حيفا وعكا والعفولة، ومستوطنات كريوت ونهاريا وكريات شمونة وباقي مناطق الجليل.
واعلنت مصادر الاحتلال ان تسعة عشر مستوطنا قتلوا حتى الان، بقصف صواريخ حزب الله، فيما اصيب الف وثلاثة وتسعون مستوطنا بجراح جراء سقوط الف وستمئة وستة واربعين صاروخا على مدن ومستوطنات الشمال.

 

 

 

 
    عملية الوعد الصادق   الصفحة الرئيسية