أصدرت المقاومة الإسلامية أمس سلسلة بيانات عن الوضع العسكري،
كان أولها الإعلان عن أسر الجنديين الإسرائيليين.
 


1 - تنفيذاً للوعد الذي قطعته على نفسها بتحرير الأسرى والمعتقلين قامت المقاومة الإسلامية صباح اليوم الأربعاء 12/7/2006 عند الساعة التاسعة وخمس دقائق (9.05) بأسر جنديين إسرائيليين عند الحدود مع فلسطين المحتلة، وتم نقل الأسيرين إلى مكان آمن.

 2 - قرابة الساعة الحادية عشرة (11.00) من قبل ظهر اليوم (الأربعاء 12/7/2006)، تقدمت دبابة إسرائيلية من موقع الراهب على الحدود غرب بلدة عيتا الشعب باتجاه الأراضي اللبنانية حيث تصدى لها مجاهدو المقاومة الإسلامية وقاموا بتدميرها حيث قتل وأصيب أفراد طاقمها. وفي أثناء المواجهات مع العدو الإسرائيلي تمكن المجاهدون من تدمير دبابة وآلية مراقبة للعدو قرب مستعمرتي زرعيت وشتولا.

 3 - حاولت قوة إسرائيلية عند الساعة الثانية وخمس وعشرين دقيقة (2.25) من بعد ظهر اليوم الأربعاء 12/7/2006م، التقدم باتجاه غرب عيتا الشعب فتصدت لها المقاومة الإسلامية بالأسلحة المناسبة.

 وعند الساعة الرابعة وخمس عشرة دقيقة (4.15) عاودت القوة الإسرائيلية التقدم باتجاه المنطقة المذكورة، فتصدى لها المجاهدون وحققوا فيها إصابات مباشرة.

 4 - رداً على الاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت بعض الجسور والقرى الآمنة هاجمت المقاومة الإسلامية عند الساعة الرابعة والربع (4.15) من عصر هذا اليوم الأربعاء 12/7/2006 موقعي العدو في جل العلام والمشيرفة البحرية باستخدام المدفعية والأسلحة الصاروخية وأصابتها إصابات مباشرة. كما شوهدت ألسنة اللهب تتصاعد منها.

كما هاجمت المقاومة الإسلامية عند الساعة الرابعة والنصف (4.30) موقعي ميرون وبرانيت القياديين بالأسلحة الصاروخية والمدفعية وحققت إصابات مباشرة.

 5 - حاولت دبابة إسرائيلية التقدم إلى موقع الراهب عند الساعة السادسة (6.00) من عصر اليوم الأربعاء 12/7/2006م، فتصدى لها مجاهدو المقاومة الإسلامية وأصابوها إصابة مباشرة ما أدى إلى وقوع طاقمها بين قتيل وجريح، وهي الدبابة الثالثة التي يصيبها المجاهدون.

 

 

 

 
    عملية الوعد الصادق   الصفحة الرئيسية