الاحتلال الإسرائيلي يستخدم أسلحة محرمة دوليا في عدوانه على غزة
 


إدراج قناة العالم  25/07/2006
صرح مصدر طبي فلسطيني اليوم الثلاثاء بأن الحصيلة الإجمالية لضحايا قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي على شمالي قطاع غزة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية بلغت ستة شهداء وأکثر من 23 جريحا، متهما الكيان الصهيوني باستخدام أسلحة محرمة دوليا تسبب حروقا شديدة في الجسم بحيث تصل الى العظام وتعري الجسم من کل الأنسجة.

وأشار جمعة السقا مدير العلاقات العامة في مستشفى الشفاء بمدينة غزة إلى الجهود الطبية المبذولة مع بعض الجهات الأوروبية لمتابعة الأسلحة التي يستخدمها الكيان الإسرائيلي المحتل وامدادهم بالمعلومات عنها، مضيفا: إن آخر ما تم التوصل اليه يفيد بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستخدم الأسلحة الفسفورية إلى جانب استخدام أسلحة بطاقة الليزر، التي تدخل في صناعة القنابل والصواريخ وتستخدم في الحروب.

وقال في تصريحات لاذاعة صوت فلسطين:استشهد ستة مواطنين وجرح أکثر من ثلاثة وعشرين خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية وحتى منتصف الليلة الماضية معظمهم من المدنيين.

وتابع السقا: الإسرائيليون يستهدفون کل شيء ولا يميزون بين مقاومة ومدني فمعظم الشهداء والجرحى جاء نتيجة استهداف المنازل وتسويتها بالأرض.

ومن ناحية أخرى، أعلنت منظمة أطباء العالم الإنسانية اليوم الثلاثاء انها تستغرب خطورة بعض الجروح التي أصيب بها عشرات المدنيين خلال قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وقال اريك شوفالييه مدير العمليات التي تقوم بها منظمة أطباء العالم : إن احد أطبائنا في غزة لاحظ ان اشخاصا أصيبوا بجروح خطيرة وحروق غريبة.
وأضاف مسؤول المنظمة التي تتخذ من باريس مقرا لها: إن طبيب الطوارىء ريجيس غاريغيس الذي يزور بانتظام غزة منذ سنوات لاحظ غرابة هذه الإصابات وخطورتها، رافضا التعليق على أنواع الأسلحة التي قد تکون تسببت بها.

ونقلت صحيفة ليبراسيون الفرنسية اليوم الثلاثاء عن غاريغيس قوله: إن هذه الإصابات توحي باستخدام قنابل انشطارية وأسلحة متطورة تتسبب بأضرار جسيمة ويحظر استخدامها على المدنيين.

وقال شوفالييه: إن اللجؤ الى بتر الذراعين او الساقين وهو امر نادر يدل على ان الجروح خطيرة جدا وهي تبدو اکثر خطورة من تلك التي نعاينها عادة.

وطالبت المنظمة, التي سترسل فريقا طبيا للجراحة الى غزة, جميع الإطراف في المنطقة بوقف أعمال العنف کما دانت المنظمة تدهور الوضع الصحي في غزة منذ بدء العدوان العسکري الإسرائيلي في هذا القطاع.

 

 

 

 
    عملية الوعد الصادق   الصفحة الرئيسية