بيانات صادرة عن المقاومة الإسلامية حول عملية الوعد الصادق 12/07/2006 م
 


أصدرت المقاومة الإسلامية، البيان الآتي: ردا على تمادي العدو الإسرائيلي في اعتداءاته باستهداف المدنيين، هاجمت المقاومة الإسلامية عند الساعة الخامسة والنصف عصراً موقع جل العلام بمختلف أنواع الأسلحة الرشاشة والصاروخية والمدفعية، وأوقعت في حاميته إصابات مباشرة ومؤكدة.

وعند الساعة الخامسة وأربعين دقيقة عصراً تصدت المقاومة الإسلامية لقوة إسرائيلية كانت تحاول سحب الدبابة المدمرة قرب موقع الراهب حيث دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية والمدفعية، انكفأ على أثرها جنود العدو دون التمكن من الوصول إلى الدبابة المدمرة".

 وأصدرت المقاومة الإسلامية، بيانا حوالي الرابعة بعد الظهر جاء فيه: "ردا على الاعتداءات الإسرائيلية استهدفت المقاومة الإسلامية عند الساعة الثالثة وخمس وعشرين دقيقة من بعد الظهر، مربض مدفعية العدو في الزعورة وذلك بالأسلحة المناسبة. كذلك استهدفت عند الساعة الثالثة وثلاثين دقيقة مربض مدفعية في دبشون بالأسلحة المناسبة.

كما قصفت عند الساعة الثالثة وعشر دقائق من بعد الظهر مستعمرة كرمائيل الواقعة في عمق الجليل وذلك بعشرات من صواريخ الكاتيوشا". وأفاد مندوب الوكالة الوطنية للإعلام أن المقاومة أطلقت حوالي الرابعة بعد الظهر، دفعة من صواريخ الكاتيوشا باتجاه مستوطنات الجليل.

وأعلنت المقاومة الإسلامية أنها وردا على العدوان الإسرائيلي، عاودت عند الساعة 16,20 دقيقة، قصف مربض مدفعية العدو في الزعرورة وحققت إصابات مباشرة ومؤكدة في صفوف جنوده. وقصفت المقاومة عند الـ10،17، مربض مدفعية العدو في خربة معار بالأسلحة المناسبة، وحققت فيه إصابات مباشرة.

وأفادت مصادر العدو ان قصف المقاومة على المستوطنات الإسرائيلية أدى إلى مقتل شخصين وجرح 90 آخرين، منهم 38 جريحا في مدينة صفد وحدها التي ذكر تلفزيون "المنار" أنها لم تقصف منذ 33 سنة.

 

 

 

 
    عملية الوعد الصادق   الصفحة الرئيسية